جسرٌ نحو المعرفة
بسم الله الرحمن الرحيم
أعزائي وأبنائي طلبة جامعة البترا
يسعدني وجودكم في هذه الجامعة الرائدة لأنكم تقدمون مساهمة أساسية في تطور وتقدم هذه الجامعة وازدهار بلدنا العزيز.
يحرص أعضاء هيئة التدريس في جامعة البترا على غرس الالتزام لدى طلبتنا وتشجيعهم على البحث العلمي واكتساب مهارات التفكير النقدي والاهتمام بالقراءة واكتساب المعرفة بصورة مستمرة.
تتمثل رسالة جامعتنا في خدمة المجتمع المحلي من خلال تنظيم أنشطة اجتماعية وثقافية بالإضافة إلى إعداد خريجين مؤهلين وماهرين وقادرين على تحمل مسؤولية بناء وتطوير وطننا العزيز. كما تحرص جامعة البترا على غرس قيم الحوار والتحليل واحترام الرأي والرأي الآخر في طلبتها.
وانطلاقاً من دور أعضاء هيئة التدريس في جامعة البترا في بناء قدرات الطلبة ومهاراتهم، طورنا مناهجنا وخططنا الدراسية وأساليب التدريس لتحقيق ذلك الهدف ووفرنا جميع الوسائل والطرق الكفيلة لتحقيق ذلك واتباع المبادئ التالية:
- تكريس مبادئ الحوار.
- تشجيع النقد والتحليل.
- إعطاء هذا جيل الشباب المساحة الكافية للتعبير عن وجهات نظرهم.
- الحفاظ على القيم الاجتماعية في ضوء التطورات التكنولوجية.
- عرض النماذج الناجحة وقصص النجاح والاحتفاء بها لتكون حافزاً للطلاب على مقاعد الدراسة.
 أقول لأبنائي الطلبة، إن جامعتكم، باعتبارها حاضنةً للإبداع والابتكار، لن تدخر جهداً لتوفير البيئة اللازمة للإبداع الابتكار. نحن نعتز بكم وبقدراتكم الذاتية وبالأثر الإيجابي الذي بإمكانكم إحداثه في المجتمع.
وأقول لأبنائي الطلبة، إننا بحاجة ماسة إلى العمل في بيئة إيجابية ورفع الروح المعنوية في ظل ما تشهده المنطقة العربية والعالم من أزمات كبيرة.
يجب علينا دائماً مواكبة تطورات تكنولوجيا المعلومات وتحديث معارفنا وتجربة الابتكارات الجديدة لأن تلك المنجزات هي ملك للجميع.
كما يجب علينا المحافظة على القيم المجتمعية والثقافية وموازنتها مع أحداث التطورات التكنولوجية والسعي إلى تطوير مهاراتنا وقدراتنا.
وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير
أ.د. تيسير أبو عرجة
نائب رئيس الجامعة
عميد كلية الإعلام
التقويم
<أيلول 2019>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930