جسرٌ نحو المعرفة
أبنائي الطلبة،
زملائي وزميلاتي أعضاء هيئة التدريس،،
 
تحتفل جامعة البترا هذا العام بمرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيسها، وبهذه المناسبة، تعود بنا الذكريات إلى الأيام الأولى من عام 1991، لنكرّم المؤسسين الأوائل الذين كان لهم الفضل في تحقيق الانجازات التي نشهدها اليوم على أرض الواقع في الحرم الجامعي.
 
حينما ننظر من حولنا اليوم، نجد جامعة البترا مختلفة تماماُ عمّا كانت عليه قبل خمسة وعشرين عاماً عندما كانت تضم بضع مئات من الطالبات التحقن بكليات الآداب والعلوم والصيدلة والعلوم الإداريّة، أقيمت مبانيها وسط أراض واسعة خالية من المباني. واليوم، يلتحق بكليات الجامعة أكثر من سبعة آلاف طالب، وحوالي ثلاثمائة عضو هيئة تدريس، ونجدها تزخر بالحياة تعلّماً وتعليماً في مختلف التخصصات الأكاديميّة.
 
لن ننسى العمل الدؤوب والرؤية الثاقبة والآمال العريضة لمستقبل أفضل التي أنارت الطريق لفرق الأساس، ونسْتذكر مناقب القيادة الرشيدة لمجلس أمناء الجامعة وعمداء كليّاتها ورؤساء أقسامها عبر عقود الزمان.
 
 
لا يخفى علينا أن العنصر البشري المؤهّل هو الذي يقرّر التفاضل بين الأمم في ميادين التقدّم والرفعة والتطور، ولذلك، فإنّ إعداد الكفاءات البشريّة المؤهلة والمتخصصة في كافة حقول المعرفة، تلبيةً لاحتياجات المجتمع ولتطلعاته المستقبليّة يحتل الصدارة في أولويات استراتيجيات الجامعة وخطط عملها.
 
تولي الجامعة أهميّة خاصة على إعداد الكوادر المؤهلة علميّاً ومهنيّاً في جميع التخصصات من أجل تلبية احتياجات المجتمع وتطلّعاته المستقبليّة، ولتحقيق الأهداف الاقتصاديّة والاجتماعيّة التي ترسمها مؤسسات المجتمع.
 
 أهنئُكم على اختياركم جامعة البترا مكاناً للتعلّم، آملاً أن تستفيدوا مما توفّره لكم من مصادر من أجل تطوير مهاراتكم وقدراتكم، متمنيّاً لكم السعادة والصحة.
 
الأستاذ الدكتور محمد العناني
نائب الرئيس
عميد كليّة الآداب والعلوم
التقويم
<كانون الأول 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031