جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الصيدلة والعلوم الطبية : الأخبار : كلية الصيدلة في جامعة البترا تشارك بأيام طبية مجانية
كلية الصيدلة في جامعة البترا تشارك بأيام طبية مجانية

شاركت كلية الصيدلة في جامعة البترا بأيام طبية مجانية في كل من منطقة غور الصافي ومنطقة البنيات، وذلك ضمن أنشطة الكلية في خدمة المجتمع المحلي.
وشارك الدكتور يزن بطارسة في اليوم الطبي المجاني المقام في مركز صحي غور الصافي، ضمن فعالية يوم التوعية الصحية بمرض السكري، وضغط الدم، والسرطان، وقدم بطارسة حلقات توعية خاصة لمرضى السكري والضغط، إلى جانب شرح مفصل للتداخلات الدوائية المتعلقة بها، وعلاجاتها.
وجاءت مشاركة الدكتور بطارسة إلى جانب عدد من أطباء الاختصاص من وزارة الصحة والخدمات الطبية، ومركز الحسين للسرطان، والجمعية الأردنية للعناية بالسكري، الذين قدموا الاستشارات الطبية والصيدلانية للذين يعانون من الأمراض المزمنة غير السارية.
كما شارك بطارسة في وقت سابق مع فريق من طلبة كلية الصيدلة والعلوم الطبية في فعاليات اليوم الطبي المجاني المقام في مدرسة الحسينية في منطقة البنيات، حيث جاءت مشاركة فريق جامعة البترا تحت اسم "مبادرة صيدليتي"، وقدم الفريق خلالها نصائح متعلقة بالاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية.
وتضمنت مشاركة الفريق عقد جلسات مفتوحة لمناقشة المشاكل المتعلقة باستخدام الأدوية، وتقديم المعلومات عن التداخلات الدوائية للمراجعين.
وشارك الفريق في فعاليات نادي أيتام مخيم غزة في جرش، وذلك بإرشاد الأطفال إلى طرق تفادي العدوى، والطريقة الأمثل لغسل اليدين، واستعمال المضادات الحيوية بالطريقة الصحيحة، إلى جانب تدريبهم على الإسعافات الأولية.