جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الصيدلة والعلوم الطبية : التغذية : الأخبار : جامعة البترا تنظم اليوم العلمي الثامن لقسم التغذية
جامعة البترا تنظم اليوم العلمي الثامن لقسم التغذية

افتتح نائب رئيس جامعة البترا، الدكتور محمد العناني، فعاليات اليوم العلمي الثامن لقسم التغذية، على المسطح الأخضر بحرم الجامعة، بمشاركة عدد من المؤسسات والشركات المختصة بالتغذية.
شمل اليوم العلمي معرضًا للمؤسسات والمراكز الطبية المختصة في مجال التغذية، بالإضافة إلى محاضرات توعوية خاصة بالتغذية، وفقرات فنية ومسرحية ورياضية، ومسابقات، بمشاركة طلبة الجامعة.
وأكد العناني أن الأيام العلمية التي تقيمها الجامعة تهدف إلى زيادة الحصيلة المعرفية والعلمية لطلبة التخصص، إلى جانب إثراء المعرفة العلمية لطلبة الجامعة بشكل عام، كما أن عمل الطلبة في تنظيم مثل هذه الفعاليات يساعد في اكتسابهم لمهارات التواصل الاجتماعي، وتنميتها.
وأشار عميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية، الدكتور توفيق عرفات، إلى أن تخصصات كلية الصيدلة ترتبط مباشرة بصحة الأفراد، وهو الأمر الذي يزيد من أهمية الفعاليات التي تنظمها أقسام الكلية، مضيفًا أن انضمام عدد من المؤسسات المتخصصة في المجالات الطبية ذات العلاقة بتخصصات طبية وصحية، يفتح المجال أمام المهتمين من الطلبة بالحصول على الاستشارات العلمية، وتحديد أفضل طرق التغذية التي تساعد الأفراد في الحفاظ على صحتهم، دون اللجوء إلى الأدوية، أو اتباع طرق غير علمية قد تؤذي الجسم".
وبين رئيس قسم التغذية، الدكتور رفعت الكرد، أن الجامعة تفتح أبوابها خلال الأيام العلمية لأفراد المجتمع المحلي كافة، للاستفادة من المحاضرات والفقرات التي يتضمنها اليوم العلمي، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن قسم التغذية في جامعة البترا يوفر استشارات مجانية - من خلال عيادة التغذية في الجامعة- للطلبة، والموظفين، وأفراد المجتمع المحلي المحيط بالجامعة على مدار السنة، طوال أوقات الدوام.
ووزع نائب رئيس الجامعة، الدكتور محمد العناني، وعميد كلية الصيدلة، ورئيس قسم التغذية، الدروع التكريمية على الجهات الداعمة، والشركات المساهمة في المعرض.