تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الحقوق
الكلية في سطور

تُعد المعرفة بوابة الإنسان الأولى للإرتقاء والتطور، ويلزمهُ لخوضها تَمكنهُ من مهاراتِ وأدوات تُسهل مهمتهُ نحو بلوغها، وتُعتبر العلوم القانونية على اختلافها جزءاً مهماً من هذه المعرفة، خصوصاً وأن القانون يعطي الانطباع الأولي والحقيقي عن المجتمعات، فهو مقياس لنموها وتطورها، ولا يُخفى على أحد الدور المحوري الذي تتبوءهُ المعرفة القانونية في يومنا هذا، وتماشياً مع هذا الدور، فقد طرحت جامعة البترا تخصص الحقوق كأحد الحقول المعرفية في العام 2011 لتبدء بعدها مسيرة الكلية المحمودة في رفد سوق العمل بالطالبات والطلاب المؤهلين في مختلف الحقول القانونية، لتشكل جهة أساسية من جهات التعليم والتأهيل في المجال القانوني على مستوى المملكة، من خلال اعتمادها على أفضل الكوادر التدريسية وتوفير الأدوات والخدمات التي تضمن ذلك، محققة بيئة تعليمية حاضنة للطلبة، وقادرة على تصدير المعرفة.

كلية رائدة محليّا وإقليمياً في إعداد قادة متميزين ومؤهلين قانونياً؛ لخدمة مجتمعاتهم بنزاهة ومهنية بما يدعم الوصول إلى تحقيق العدالة واحترام مبدأ سيادة القانون، وبرؤية عصرية تتماشى ومتطلبات العصر واحتياجات سوق العمل.​​

إعداد الخريجين إعدادًا علميًا وعمليًا من خلال توفير بيئة تمكّن منتسبي الكلية من اكتساب القيم والمعارف والمهارات القانونية والعملية وتكنولوجيا المعلومات، وتحفزهم على البحث العلمي والتفكير الناقد وريادة الأعمال وخدمة المجتمع وتضمن احترام قيم الحرية والعدالة والمساواة وسيادة القانون.
  1. إيجاد بيئة أكاديمية وإدارية قادرة على تحقيق رؤية ورسالة الكلية، من خلال التأكيد على تطبيق مفاهيم الحاكمية السليمة.
  2. إيجاد بيئةٍ علميةٍ ذات طابع قانوني غنيّة بالمعرفة، عن طريق توفيرِ الكوادر الأكاديمية المتميزة واستحداث البرامج القانونية المتخصصة.
  3. توفير تعليم قانوني نوعيِ ومُدعَّم ببرامجَ تطبيقية ذات جدوى على الصعيدين المعرفي والمهني.
  4. تعزيز النشاطات الفكرية، وحريةِ التعبير، والسعي الدائم للمحافظة على بيئةٍ تعليمية وثقافيةٍ غنيةٍ، تحترمُ الاختلافَ، وتُساهمُ إيجابًا في ثقافةِ المجتمعِ المحلي.
  5. توفير مصادر التعلم والتعليم المناسبة والمتطوّرة لغايات تأهيل الأساتذة والطلبة والمساهمة في الحفاظ على معايير الجودة وضمانها.
  6. دعمُ الأنشطة المنهجيةِ واللامنهجيةِ، والمبادرة بالفعاليات التي تثري الجانب الاجتماعي، وتوجيه جهود الكوادر الأكاديمية والطلبة نحو خدمة المجتمع.
  7. دعم البحث والإنتاج العلمي والمعرفي القانوني وتمكين الباحثين من تصديره ونقله. 



  1. العدالة والنزاهة وسيادة القانون
  2. احترام حقوق الإنسان
  3. الحق في المعرفة
  4. الحرية الأكاديمية
  5. تكافؤ الفرص
  6. التشاركية والعمل بروح الفريق
  7. خدمة المجتمع ​​
الأقسام
كلمة العميد د. علي الدباس

Dean
يطيب لي أصالة عن نفسي، ونيابة عن زميلاتي وزملائي أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، أن أرحب بجميع الزائرين لموقع ...
التقويم
<شباط 2023>
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728