جسرٌ نحو المعرفة
تسعى جامعة البترا إلى تقديم المعرفة المتميزة والحديثة لطلابها، كما توضح ذلك بجلاء رسالة الجامعة. وانسجاما مع هذه الرسالة تسعى كلية الحقوق، التي هي إحدى دعائم الجامعة، ومنذ انطلاقتها في عام 2011 إلى إعداد قانونيين متميزين وقادرين على الوقوف على آخر المستجدات في العلوم القانونية. والكلية ملتزمة بقيم الانفتاح والاحترام المتبادل وبثقافة قبول الآخر و الحوار البناء. كما أنها ملتزمة كذلك بخلق بيئة مواتية لاستغلال طاقة الطلبة الشابة، وحسن استثمارها، وتوجيهها إلى ما يخدمهم شخصيا وبما يعود بالنفع العام على مجتمعاتهم. وبالنظر إلى أهمية تمكين طالب القانون من لغة أجنبية على الأقل، تحرص الكلية على تدريس بعض المواد باللغة الإنجليزية.
 
وتبذل الكلية جهودا مضنية لتعريف طالب الكلية بأسلوب البحث في المسائل القانونية. وهي تؤمن أن من حق الطالب أن يسعى إلى الحصول على الشهادة الجامعية وعلى الظفر فيها بعد اجتياز متطلبات الحصول عليها، إلا أنها تؤمن أيضا أن من حقه أن يجري إعداده للحياة المهنية فيما بعد الشهادة، فهذا الهدف الأخير أكثر أهمية من الأول، وعلى الكلية أن تعمل دون كلل لتحقيق هذه الغاية، التي سيكون لها أكبر الأثر في نجاح الكلية .
 
ولا تنظر الكلية إلى نفسها كبرج عاجي بل هي ترى في نفسها مختبرا للمجتمع، فالتدريس فيها غير منفصل عن الواقع و الحياة، وهو لايعتمد على الذاكرة والحافظة والتلقين بل على التحليل والابتكار والإبداع. ومن هنا بدأت الكلية التحضير للبدء بتنفيذ برنامج العيادة القانونية في الكلية كنشاط لا منهجي، تمهيدا لتجربتها وتعريف الطلبة بها قبل البحث في إمكانية إضافتها إلى الخطة الدراسية للكلية.
 
عميد كلية الحقوق
 الأستاذ الدكتور محمد يوسف علوان
 
كلمة العميد

Dean
أ.د. محمد يوسف علوان
تسعى جامعة البترا إلى تقديم المعرفة المتميزة والحديثة لطلابها، كما توضح ذلك بجلاء رسالة الجامعة. وانسجاما مع هذه الرسالة تسعى كلية الحقوق،
التقويم
<تموز 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031