جسرٌ نحو المعرفة
نبذه عن القسم
ينطلق "قسم الإذاعة والتلفزيون" في كلية الإعلام، في برنامجه الأكاديمي، من الرصيد الغني الذي وفرته تجربتنا في "قسم الصحافة والإعلام" بكلية الآداب والعلوم، والتي بدأناها منذ تأسيس جامعتنا عام 1991.
ويكتسب قسمنا المركز المرموق الذي يتمتع به حالياً، محلياً وعربياً، بفضل:
  1. الخطة الدراسية التي تهدف لتهيئة طلبتنا لأسواق العمل، والتي نحرص باستمرار على تحديثها.
  2. الهيئة التدريسية التي يحظى أعضاؤها بخبرات واسعة ومتنوعة.
  3. المرافق التعليمية التطبيقية التي تعد من أفضل وأحدث المرافق محلياً وعربياً.
كما نحرص في قسمنا على التعاون مع نخبة من المؤسسات الإعلامية المحلية والعالمية لإتاحة الفرص أمام طلبتنا للتدريب العملي والبدء بالسعي نحو إيجاد فرص جيدة للعمل.
وتفخر كليتنا بالعديد من الإعلاميين المتميزين الذين كانت جامعتنا قد احتضنتهم طلاباً وساهمت في إثراء معارفهم وصقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم التي أوصلتهم إلى المراكز المرموقة التي يتمتعون بها حالياً.
يسعى قسم الإذاعة والتلفزيون كي يكون الخيار الأول للراغبين بالحصول على درجة البكالوريوس في الإذاعة والتلفزيون في المملكة الأردنية الهاشمية، وفي مقدمة الأقسام المشابهة في الوطن العربي.
تزويد الطلبة بالمعارف النظرية والمهارات الإعلامية التي تؤهلهم للالتحاق بالمؤسسات الإعلامية الإذاعية والتلفزيونية الرائدة محلياً وعربياً للمساهمة في عمليات البناء الوطني والتطوير.  ويحقق القسم رسالته هذه من خلال خطته الدراسية التي تحدث باستمرار لمواكبة كل التطورات على الصعد النظرية والتطبيقية،  وتوفير فرص لتطوير المهارات الإنتاجية في مرافق القسم الإذاعية والتلفزيونية، وكذلك في عدد من أفضل المؤسسات الإعلامية المحلية والعالمية.
 
  •  توفير بيئة دراسية وعملية متميزة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والكادرين الفني والإداري.
  • إعتماد خطة دراسية معاصرة ومطورة باستمرار تهدف إلى تزويد الطلبة بما يحتاجون إليه من ثقافة ومهارات إعلامية كي يكونوا من أكثر خريجي كليات الإعلام تأهيلاً للإلتحاق بسوق العمل.
  • توفير مرافق إذاعية وتلفزيونية تدريبية مواكبة لأحدث التطورات في حقول الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.
  • إقامة علاقات تعاون مع نخبة من المؤسسات الإذاعية والتلفزيونية لتدريب الطلبة وإتاحة فرص أمامهم لإثراء معرفتهم بمتطلبات العمل الإعلامي.
  • مساعدة خريجي القسم في الحصول على فرص مجدية للعمل.
  • وضع برنامج للإبتعاث إلى عدد من خيرة كليات الإعلام العالمية لدعم الهيئة التدريسية باحتياجاتها المستقبلية من طاقات عالية التأهيل والكفاءة. 
  • الإيمان بمسؤولية الإعلام في المجتمع

  • الدفاع عن التعددية وحرية التعبير
  • الالتزام بالموضوعية
  • تشجيع الإبداع والسعي نحو التميز
كلمة رئيس القسم

Department Chair
د. إبراهيم الخصاونة
لقد أصبح العمل الإذاعي والتلفزيوني في عالم اليوم مطلباً للباحثين عن العلم والمعرفة، فهو عمل حُرٌ، فيه فكرٌ وإبداع، وفيه تصوراتٌ وحلول من خلال الحوار والمناقشة والانفتاح على الأخر ...
التقويم
<تشرين الأول 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031