جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الإعلام : ماجستير الصحافة والاعلام
المقدمــة
بعد ما يقرب من عقدين على تأسيس قسم الصحافة والإعلام في جامعة البترا ثم تحول القسم إلى كلية للإعلام، رأينا استحداث برنامج للماجستير في الإعلام، بعد أن توفرت لدى القسم تجربة طويلة وغنية في إعداد الصحفيين والإعلاميين، من أبناء الأردن وأقطار أخرى من الوطن العربي. ونعلم مدى الحاجة إلى الخريجين الحاصلين على درجة الماجستير بعد هذا الإقبال الذي نعايشه على دراسة الإعلام واستحداث عدد من أقسام الإعلام وكلياته في الجامعات الأردنية بما يستوجب التطلع إلى الدراسات العليا على مستوى الماجستير لدى الخريجين من حملة درجة البكالوريوس. ونستشعر بقوة هذه الحاجة إلى الدراسات العليا في الإعلام مع بروز الاهتمام بالظواهر الإعلامية المرتبطة بقضايا المهنية الاحترافية لدى الصحفيين، وقضايا الحريات الصحفية، والتشريعات التي تضبط عمل الوسائل الإعلامية، وتنامي الدور الإخباري للمواقع الإلكترونية، وهو ما يتطلب التوجه إلى إعداد الدراسات الجامعية والبحوث العلمية المعمقة التي تساهم في دراسة الظواهر والقضايا الإعلامية بطريقة علمية ومنهجية.
التميز على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي في برامج الدراسات العليا في الإعلام وايجاد بيئة أكاديمية مشجعة للبحث العلمي والابتكار المعرفي ودراسات عليا اعلامية رائدة في برامجها ومخرجاتها وفق المعايير المعترف بها داخل الاردن وخارجها وبما يتماشى مع التطور في حقول المعرفة وذلك تلبيةً لحاجات المجتمع الأردني وسوق العمل. وتحقيق تعليم وتعلم وبحث علمي متميز في مناخ داعم وسياق أكاديمي مشجع.
تنفيذ برامج دراسات عليا إعلامية متنوعة تتميز بالجودة تسهم في إنشاء بيئة تعليمية وبحثية اعلامية متميزة تلبي احتياجات المجتمعات في الأردن وباقي الدول العربية. اضافة الى التميز في مجال البحث العلمي وتقديم الخدمات المحفزة لذلك، وتعزيز التعاون المجتمعي بطرق معرفية مبتكرة.
تهدف الدراسات العليا في كلية الإعلام إلى أن تكون مركزاً لإنتاج المعرفة والبحث العلمي الهادف والأصيل الذي يخدم المجتمع الأردني والعربي، ويسهم في تعزيز...دور الاعلام في التنمية من جوانبها المتعددة العلمية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك عن طريق إكساب الطلبة أحدث المعارف والخبرات والمهارات والقيم اللازمة لتنمية التفكير الإبداعي الخلاق والتحليل العلمي الذي يمكنهم من مواكبة التطور العلمي والتعامل مع ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى المحافظة علي القيم الإنسانية النابعة من تراثنا الممتد والمتصل ممثلة باحترام المبادئ والأخلاق والالتزام بالسلوكيات السليمة كذلك يهدف برنامج الدراسات العليا في كلية الإعلام الى:
  • إتاحة الفرصة للمتميزين الحاصلين على الشهادة الجامعية الأولية لإكمال دراستهم العليا في الإعلام.
  • تقديم برامج إعلامية مطورة تلبي احتياجات المجتمع الأردني والمجتمعات العربية من خلال تخريج إعلاميين قادرين على المساهمة في تأدية مهام إعلامية لتنمية المجتمع وتطويره.
  • تقديم برامج دراسية إعلامية مميزة ذات محتوى علمي مميز وأساليب تدريسية كفؤة.
  • إتباع أساليب التطوير المستمر لبرامج الدراسات العليا في الإعلام.
 
التقويم
<كانون الأول 2019>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031