جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية تكنولوجيا المعلومات : الأخبار : طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا يتأهلون لمسابقة Intel ChallengeMe - 2015
طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا يتأهلون لمسابقة Intel ChallengeMe - 2015

  

 

فاز فريق كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا بالمرتبة الثانية في المرحلة الثانية من المسابقة العالميةIntel ChallengeMe  والتي تم الإعلان عن نتائجها يوم الخميس الموافق 29/10/2015 .
 
وكان الفريق المكون من الطلبة: تمارا الجبوري، غياث عرقسوسي، سند برجاوي، قد شاركوا بالمسابقة في عمل جهاز لعلاج انزلاق فقرات الرقبة Portable Neck Treatment Device بعد أن قاموا بالالتحاق في مخيم تدريبي لمدة أسبوعين ساعدهم على التعامل مع Galileo Board  من Intel في كلية طلال أبو غزالة في شهر حزيران 2015 بالإضافة إلى دورة تدريبية أخرى لمدة أسبوع في شهر اب 2015 لإعداد خطة عمل (Business Plan)
 
ويعمل الجهاز على انزلاق فقرات الرقبة ضمن ثلاث مراحل علاجية هي: مرحلة الحرارة والاهتزازHeating And Vibration   لمنطقة الرقبة. ومرحلة إجراء تمارين لشد فقرات الرقبة (Stretching exercises)  باتجاهات مختلفة محددة حسب ما يتطلبه العلاج. ومن ثم مرحلة مرحلة سحب فقرات الرقبة (Traction) لإعادتها لوضعها الطبيعي.
 
وقد ساهم بالعمل على المشروع أعضاء من الهيئة التدريسية والإدارية بالكلية منهم الأستاذ عبد الكريم البنا والأستاذ عزالدين مطر والسيد بشار بدران والسيد محمود الأفغاني .
 
ويعني هذا الفوز تأهل الفريق للمرحلة القادمة من المسابقة والتي ستضم 15  فريق فائز من ضمن اكثر من 100 فريق مشارك وسيتم عقد مخيم تدريبي لمدة 3 ايام في لبنان/ بيروت للفترة من 9 الى 11  تشرين الثاني 2015 واحتفالية للإعلان عن المشروعين الفائزين في المسابقة والذين سيتأهلان للمرحلة الرابعة والاخيرة من المسابقة في لندن.