جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية تكنولوجيا المعلومات : علم البيانات والذكاء الإصطناعي
لمحة عامة
في عصر المعرفه، المعلومات والبيانات، اصبح القطاع الصناعي بحاجه ماسه لانتاج التقنيات اللازمه والخبراء القادرين على استخدام وتطوير تلك التقنيات.
وفي اطار الاستراجيه العامه لجامعه البترا والتي تعنى بتحديث واستحداث البرامج اللازمه لمواكبه القطاعين المعرفي والصناعي، استحدثت كليه تكنولوجيا المعلومات في الجامعه تخصص علم البيانات والذكاء الاصطناعي والذي تم تصميمه على ايدي متخصصين وحسب المعايير العالميه، خصيصا لهذا الغرض, والذي يركز على الجانب العلمي النظري والجانب التطبيقي العملي لصقل العلوم النظريه، منذ اليوم الاول لالتحاق الطالب في التخصص.
أن نكون رائدين في الارتقاء بجودة الحياة في مجتمعنا من خلال خلق جيل قادر على توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات.
تهدف كليه تكنولوجيا المعلومات من خلال تخصص علم البيانات والذكاء الاصطناعي الى تخريج نخبة من الطلاب مسلحين بالمعرفة النظرية والخبرة العملية لمواكبة متطلبات القطاع الصناعي، والمراكز البحثيه، من خلال جعل الجانب العملي جزءً رئيسيًا في عملية التعلم والتعليم منذ السنة الأولى لالتحاق الطالب في التخصص.
  • المستقبل الوظيفي المهني: القدرة على الحصول على مستقبل وظيفي في مجالات علم البيانات والذكاء الاصطناعي بالاعتماد على المعرفة والمهارات المكتسبة.
    التعلم المستمر والدراسات العليا: القدرة على التكيف والتعامل مع التكنولوجيا الحديثة وآخر المستجدات في مجالات علم البيانات والذكاء الاصطناعي. كذلك القدرة على متابعة الدراسات العليا واختيار المجالات البحثية المتقدمة.
  • القيادة وخدمة المجتمع: القدرة على ترسيخ مهارات التواصل، والمهارات التقنية، والتفكير الإبداعي والريادي، وضمن الممارسات الأخلاقية والمهنية لتقديم الخدمات والدعم المتواصل للمجتمع.
عالم بيانات، مهندس بيانات، مهندس تعلم الاّلة، محلل بيانات، مطور أنظمة ذكية، محلل نظم.
التقويم
<أيلول 2020>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930