جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الآداب والعلوم : اللغة الإنجليزية وآدابها : الأخبار : قسم اللغة الإنجليزية ينظم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة "ترجم"
قسم اللغة الإنجليزية ينظم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة "ترجم"

/Ar/News/PublishingImages/قسم اللغة الإنجليزية بجامعة البترا ينظم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة ترجم 1.jpg
استضاف قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب والعلوم بجامعة البترا ورشة عمل لمؤسسة "ترجم"، لتعريف الطلبة بمتطلبات سوق العمل، من حيث مهارات التواصل مع العاملين في المؤسسات، والتعامل مع المراجعين.
وأشار رئيس قسم اللغة الإنجليزية، الدكتور عمر عطاري، إلى أن ورشة العمل تضمنت إدراج بعض النصوص من الميدان العلمي للمؤسسة في منهاج القسم، واعتماد المعايير المتّبعة لتقييم جودة الترجمة في عمليات المراجعة والتدقيق في سوق العمل.
وأوضح عطاري أن عقد الورشة يأتي ضمن مفاهيم ومبادئ الجودة، والاعتماد الأردني والدولي، والإيمان بضرورة ربط مخرجات التعلّم بحاجات المجتمع المحلّي، وإقامة الشراكات بين القسم وبعض مؤسسات الترجمة التي لها دور قيّم في تدريب الطلبة.
وقدمت الورشة تشخيصًا لعمل المترجم داخل المؤسسة، بما يزيد من مهارات التواصل مع رؤسائه وزملائه في العمل، ومعرفته بالمعايير التي تتبعها تلك المؤسسات لتقييم ومراجعة النصوص.
/Ar/News/PublishingImages/قسم%20اللغة%20الإنجليزية%20بجامعة%20البترا%20ينظم%20ورشة%20عمل%20بالتعاون%20مع%20مؤسسة%20ترجم%202.jpg