جسرٌ نحو المعرفة
أما ونحن ننتقل إستراتيجياً إلى مرحلة جديدة من التنمية ونعد أنفسنا لأعلى مستويات الجودة التعليمية من خلال تطبيقها في برامج القسم في تخصصي معلم الصف وتربية الطفل، وفي مساقات متطلبات الجامعة الإجبارية والإختيارية.
كما كنا جزءا لا يتجزأ من عملية تطوير التعليم في الجامعة. وكان أحد أهدافنا الرئيسة تعزيز الرعاية، للمفكرين الناقدين المبدعين، والتعلم مدى الحياة لدى طلابنا. وفيما نمضي قدماً، فإن لدينا نية للتوسع في برامج جديدة، وتجويد البرامج الموجودة بقيادة أعضاء هيئة تدريس على درجة عالية من الكفاءة، ويمكن الإطلاع على إنجازاتهم في مجال البحث والقيادة على مواقعهم الإلكترونية الشخصية.
يسعى قسم العلوم التربوية إلى اقامة علاقات تعاون مع مؤسسات تعليمية مرموقة في المجال التربوي. كما أن هناك تصورات حول أشكال أخرى من التعاون مع الجامعات المرموقة عربياً وعالمياً.
أما في مجال الطفولة المبكرة فقد بدأ القسم عمله الجاد من خلال الشراكة مع جامعة يوتا الحكومية من خلال مشروع تقوية الطفولة المبكرة في الأردن  2009- 2011 بتطوير برنامج تربية الطفل وتأسيس مركز الطفولة المبكرة. وفي هذا العام توسعت الخطوات في تطوير مركز الطفولة المبكرة بتأسيس حضانة نموذجية للأطفال، والعمل جار لتأسيس روضة نموذجية في حرم الجامعة؛ حيث يخدم المركز عدة أغراض، فهو يوفر التعليم والرعاية في أعلى مستوياتها للأطفال الصغار من أبناء العاملات والعاملين في الجامعة، ويتيح ممارسة التدريب لطلبة القسم، كما يعتبر مركزا بحثيا وتطبيقياً.
إن إهتمام الجامعة بتحقيق أعلى درجات الجودة، يضع القسم في مسؤولية لتحقيق مستويات عالية من الكفاءة في كل مجال. ولهذه الغاية، فقد شكلت في القسم لجان تُعنى بضمان الجودة؛ وتستخدم هذه المعايير لقياس تحصيل الطلبة ومتابعة الخريجين وحصر حاجاتهم، إلى جانب تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس والإداريين.
يتشرف قسم العلوم التربوية ليكون شريكاً فاعلاً في إنجازات وخطط كلية الآداب والعلوم بشكل خاص والجامعة بشكل عام، كما أننا نعي أهمية التعاون مع المجتمع المحلي. والمتعاونون الرئيسون: وزارة التربية والتعليم، والمدارس ورياض الأطفال الخاصة والجامعات الحكومية والخاصة والطلاب والخريجين، والشركاء الدوليين للجامعة، والشركات المحلية والدولية.
أرحب بكم شخصياً بكم إلى موقع قسم العلوم التربوية والذي يعرض إنجازات أعضاء هيئة التدريس والطلبة، إضافة إلى نشاطات القسم على صعيد الجامعة وعلى صعيد المجتمع المحلي.
ونحن مهتمون بالتواصل مع كل فرد منكم، وعليه نأمل أن تتصفحوا موقعنا الإلكتروني هذا لتتعرفوا أكثر على قسم العلوم التربوية. وبإمكانكم الإتصال في أي وقت تشاؤون إذا كان لديكم أي إستفسار يتعلق برغبتكم في الإستفادة من برامجنا، وبإمكانكم زيارتنا في أي آن، سواء كان ذلك من خلال موقعنا الإلكتروني، أو بالزيارات الشخصية
كلمة رئيس القسم

Head of Department
د. اسيل الشوارب
أما ونحن ننتقل إستراتيجياً إلى مرحلة جديدة من التنمية ونعد أنفسنا لأعلى مستويات الجودة التعليمية من خلال تطبيقها في برامج القسم في تخصصي معلم الصف وتربية الطفل،
التقويم
<تشرين الأول 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031