جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الآداب والعلوم : العلوم التربوية : الأخبار : زيارة طلبة التربية الوطنية الى دار الزهراء للمسنين
زيارة طلبة التربية الوطنية الى دار الزهراء للمسنين

 

جامعة البترا زيارة طلبة التربية الوطنية الى دار الزهراء للمسنين

في إطار مبادرات المسؤولية المجتمعية والإنسانية التي تنتهجها الجامعة قام طلبة التربية الوطنية مع الدكتورة فاطمة الطراونة بزيارة إلى دار الزهراء لرعاية المسنين بوم 3 / 12 / 2015، جاءت هذه الزيارة بهدف تعميق التواصل وتعزيز الترابط مـع كبار السنّ تثميناً لعطائهم النبيل، نظراً لكونهم يمثلون إحدى شرائح المجتمع المهمة التي تمتد جذورها إلى عراقة الماضي الأصيل. وللإطلاع على الخدمات المقدمة للمسنين، كما أبدى الطلبة فرحهم وإعتزازهم بالمسنين بإعتبارهم من أهم شرائح المجتمع، كونهم يقوموا بعمل تطوعي إنساني وثمنوا دور الجامعة لحرصها على تعميق حبهم للعمل التطوعي وتشجيعهم عليه. كما انهم عبروا عن فرحتهم لأن تكون هذه الزيارة سلسلة لزيارات ميدانية أخري لدور مسنين غيرها نظراً للبعد الإنساني لها.  

وقد عرفت مشرفة الدار الطلبة على الخدمات المقدمة للمسنين من الرجال والنساء والبرامج الصحية والإجتماعية بالإضافة الى خدمات الرعاية الصحية كما تم التعرف إلى آلية استقبال كبار السن، وكيفية الإعتناء بهم والتواصل مع أقاربهم. وقد أجرى الطلبة بعض المقابلات الشخصية مع بعض المسنين من النساء والرجال. وعبروا عن فرحتهم بالطلبة وعن مساهمتهم برسم الفرح والإبتسامة في وجوههم.
وأشارت الدكتورة فاطمة الطراونة إلى دور الجامعات في توثيق العلاقة بين الجامعة وأبناء المجتمع المحلي، وان جامعة البترا من الجامعات التي تهتم بالعمل التطوعي والتواصل مع المجتمع وتقدم الدعم في هذا المجال.
وقالت الدكتورة الطراونة أن الرعاية التي يجب أن تكون متاحة للنزلاء في دور الرعاية هي تطبيق قوله تعالى" وبالوالدين احسانا"، وقد قمنا بجولة داخل الدار شملت جميع مرافق الدار وجلسنا مع المسنين الذين بداوا بالحديث عن لنفسهم، وظروفهم التي ادت الى وجودهم داخل الدار، وفي نهاية الجولة قام الطلبة بتوزيع الهدايا على المسنين وهي مجموعة من الملابس الشتوية، وأبدى المسنين فرحهم بهذه الزيارة.

 جامعة البترا زيارة طلبة التربية الوطنية الى دار الزهراء للمسنين

جامعة البترا زيارة طلبة التربية الوطنية الى دار الزهراء للمسنين