جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الآداب والعلوم : الكيمياء : الأخبار : جامعة البترا تسلم خريجي الكيمياء شهادات الاعتماد الأوروبي الألماني
جامعة البترا تسلم خريجي الكيمياء شهادات الاعتماد الأوروبي الألماني

/Ar/News/PublishingImages/جامعة%20البترا%20تحقق%20المراتب%20الأولى%20في%20البرامج%20الأكاديمية%20وفق%20تصنيف%20كيو%20إس%20لأفضل%
نظمت كلية الآداب في جامعة البترا حفل توزيع شهادات هيئة الاعتماد الأوربي الألماني على خريجي قسم الكيمياء. وحضر الحفل عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور رامي عبد الرحيم، ورئيس قسم الكيمياء الدكتور عبد المنعم الطويق، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
وأشار عبد الرحيم إلى أن الوثيقة المقدمة للطلبة تختلف عن المصدقة الجامعية والجدارية، وكشف علامات الجامعة، فهي وثيقة يحصل عليها خريجو البرامج المعتمدة من هيئة الاعتماد الأوربي الألماني ASIIN، ويمكن استخدام هذه الوثيقة للتقدم لسوق العمل الأوروبي.
وأوضح الطويق أن الوثيقة تهدف إلى توفير بيانات مستقلة كافية لتحسين الشفافية الدولية، والاعتراف الأكاديمي والمهني العادل للمؤهلات، مشيرًا إلى أنها توضح الفترة الزمنية التي يستغرقها البرنامج، وهي تعادل 240 ساعة بحسب النظام الأوروبي للنقاط المعتمدة، مضيفًا أنه بحسب الاعتماد ASIIN فإن حامل درجة البكالوريوس في الكيمياء مسكن في المستوى السادس من الإطار الأوروبي للمؤهلات.