جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الآداب والعلوم : الكيمياء : خدمة المجتمع : اتحاد طلبة جامعة البترا ينظم أكبر تجمع للتشجيع على القراءة
اتحاد طلبة جامعة البترا ينظم أكبر تجمع للتشجيع على القراءة

بالتعاون مع نادي الكيمياء، ونادي كلية العمارة والتصميم في الجامعة، ومكتبة "كونسبت"، نظم اتحاد طلبة جامعة البترا مبادرة لتشجيع عادة القراءة بين طلبة الجامعات الأردنية، تحت عنوان: "التجمع الأول لقراء جامعة البترا"، بهدف تشجيع القراءة.
وقالت رئيس اتحاد طلبة الجامعة، الطالبة براء الفروخ، "نظرًا لأنَّ القراءة هي عادةٌ مهجورةٌ في مجتمعنا، وَجُبَ علينا التركيز على تحفيز زملائنا على القراءة كعادة يوميّة وليس لا كسلوكٍ عابرٍ أو واجبٍ إلزامي. ولهذا السبب نظمنا أكبر تجمّع للقراءة لطلبة الجامعات الأردنية، آملين أن نغرس في أنفس زملائنا شغف القراءة؛ بهدف توسيع مداركهم وآفاقهم الفكريّة والمعرفيّة".
وشارك في الفعالية التي أقيمت في نادي جامعة البترا ما يفوق ثلاثمائة طالب، من مختلف كليات الجامعة، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئة التدريسية.
وشملت الفعالية فقرات للقراءة، واستعراض لتجارب المشاركين، وتوضيح دور القراءة في صقل شخصيَّة القُراء، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة أهدت فيها مكتبة "كونسبت" كتبًا للفائزين.