جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الآداب والعلوم : الكيمياء : خدمة المجتمع : طلبة قسم الكيمياء يزورون شركة مصفاة البترول
طلبة قسم الكيمياء يزورون شركة مصفاة البترول

قام طلبة قسم الكيمياء في جامعة البترا (مساق كيمياء البترول بتاريخ 05 / 04 / 2017، بزيارة علمية إلى شركة مصفاة البترول، في منطقة الهاشمية في محافظة الزرقاء، برفقة أستاذ المادة، د. نبيل الدريني، وذلك للاطلاع على العمليات الصناعية في المصفاة ومختبرات الشركة، والتعرف على الأجهزة المستخدمة في مراقبة العمليات الصناعية، ومنتجات الشركة.
وقد تم في البداية الترحيب بالطلبة من قبل المهندس محمد فضيل، مدير دائرة التدريب، ثم قدم شرحاً وافياً تخلله عرض فيديو عن الشركة، وإنجازاتها، والعمليات الصناعية القائمة بها حاليا، وقد جرى حوار بعد ذلك طرح فيه الطلبة عددا من الأسئلة التي أجاب عنها المهندس فضيل، مما أثرى الحصيلة المعرفية للطلبة.
ثم قام الطلبة بجولة في مختبرات الشركة، وخاصة تلك المتخصصة في الفحوصات المخبرية، لضبط جودة المشتقات النفطية المستخدمة كوقود، مثل: وقود الطائرات، والديزل، والكاز، والجازولين (بنزين السيارات)، حيث اطلع الطلبة على كيفية ضبط رقم الأوكتان المستخدم في تصنيف نوعية بنزين السيارات.
وفي ختام  الزيارة، قام الطلبة بجولة باستخدام  باص الشركة، للاطلاع على الوحدات الصناعية القائمة، والعاملة في الشركة، حيث تزودوا بمعلومات علمية على درجة من الأهمية،  أغنت المساق، وقد أثنى المسؤولون في الشركة على التفاعل الإيجابي لطلبة القسم، مشيدين بانضباطهم، وجسن اتباعهم للتعليمات والإجراءات الأمنية المطبقة داخل المصفاة.
بدورهم، شكر الطلبة الشركة على حسن الضيافة، مثمنين عاليا  المعلومات العلمية التي قدمت لهم، وأغنت معارفهم في مجال الصناعات البترولية.