جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الآداب والعلوم : الكيمياء : خدمة المجتمع : جامعة البترا تقيم اليوم العلمي الرابع والأولمبياد الكيميائي الأردني
جامعة البترا تقيم اليوم العلمي الرابع والأولمبياد الكيميائي الأردني

مندوبا عن رئيس جامعة البترا، الدكتور مروان المولا، رعى نائب عميد كلية الآداب والعلوم، الدكتور أحمد قطب، فعاليات اليوم العلمي الرابع لقسم الكيمياء، والذي استضاف الأولمبياد الكيميائي الأردني الخامس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والجمعية الكيميائية الأردنية، حيث شارك في الأولمبياد 200 طالب وطالبة، من الصف الأول الثانوي، من إقليم الوسط، برفقة 100 مدرس من مدرسي ومشرفي الكيمياء. ويهدف هذا اليوم إلى التعريف بدور الكيمياء في تطوير المجتمع، وأهميته في شتى الميادين، إضافة إلى تنظيم البرامج اللازمة لدعم العملية التعليمية لتخصص الكيمياء في المدارس والجامعات، وتشجيع الطلبة على الالتحاق في هذا التخصص، الذي يحتاجه الوطن في شتى المجالات، خاصة الصناعية منها.
واشتمل اليوم الذي شارك في تنظيمه أساتذة الكيمياء في جامعة البترا، بتنسيق الأستاذة ليلى قدورة على عرض تعريفي عن الجامعة، توجه بعده الطلبة إلى قاعات الحاسوب لأداء امتحان إلكتروني في منهج الكيمياء للصف الأول الثانوي.
وبعد انتهاء الامتحان، توجه طلبة المدارس إلى المسطح الأخضر في حرم الجامعة، حيث قدم الدكتور عبدالمنعم الطويق ومجموعة من طلبة قسم الكيمياء في جامعة البترا عددا من التجارب العلمية الكيميائية المشوقة للمشاركين، تبعتها جولة تعريفية للطلبة في مرافق جامعة البترا.
وفي نهاية الجولة، توجه الطلبة إلى نادي الجامعة لحضور حفل إعلان نتائج الأولمبياد، حيث  ألقى الدكتور رامي عبدالرحيم، رئيس قسم الكيمياء، كلمة ترحيبية بالحضور، مشيراً إلى أهمية هذا التخصص في بناء الوطن، مشجعاً الطلبة على الالتحاق  به لما له من دور هام في شتى ميادين الحياة. وألقت رئيسة الجمعية الكيميائية الأردنية، الدكتورة عبير البواب كلمة بينت فيها أهمية عقد مثل هذه اللقاءات العلمية، كما تطرقت إلى دور الكيمياء الهام في الحياة.  وألقى الدكتور أحمد قطب كلمة ترحيبية في الحضور، شكر فيها القائمين على تنظيم هذه الفعالية، وتم إعلان الطلبة الفائزين، وهم:
  1. المركز الأول: عمر محمد إسماعيل من المدرسة العمرية.
  2. المركز الثاني: علي مأمون الأشقر من المدرسة العمرية.
  3. المركز الثالث: فرح تركي بني خالد من المدرسة النموذجية – الجامعة الأردنية.
  4. المركز الرابع: أحمد فادي مصطفى من مدرسة جميل شاكر الثانوية.
  5. المركز الخامس: شهد فلاح حسن من الكلية العلمية الإسلامية للبنات – فرع جبل عمان.
  6. المركز السادس: علياء حاتم الصلاحيين من المدارس الأردنية الدولية.
وفي نهاية اليوم، قامت الجامعة والجمعية الكيميائية بتوزيع الهدايا التذكارية والدروع على الطلبة الفائزين، كما تم تكريم المدارس الفائزة.