جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العمارة والتصميم : الأخبار : ندوات علمية (عن بعد) بقسم التصميم الجرافيكي
ندوات علمية (عن بعد) بقسم التصميم الجرافيكي

/Ar/News/PublishingImages/ندوات علمية عن بعد بقسم التصميم الجرافيكي جامعه البترا 1.png
عقد قسم التصميم الجرافيكي في كلية العمارة والتصميم ندوتين، من خلال استخدام تقنية التواصل عن بعد.
الندوة الأولى أقيمت تحت عنوان: (الخط العربي في التصميم الجرافيكي جماليا ووظيفيا) وألقى الندوة الأستاذ الدكتور إياد الحسيني الأستاذ بجامعة النهرين – العراق، حيث تناولت جماليات الخط العربي، وطرق استخدامه في التصميم، كما تم استعراض العديد من التجارب الفنية الخاصة، التي وضحت أصول استخدام الخط العربي بتقنيات حديثة.
أما الندوة الثانية فكانت بعنوان: "أساسيات الألوان في التصميم"، ألقاها الأستاذ: عباس الأسمر، وهو أحد المتحدثين الرئيسيين في التجمعات الدولية لشركات Adobe و Behance و ENVATO، ومصمم شعار الذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني العرش.
وتناولت الندوة تنوعا ثريا في عرض تكوين الألوان، ودلالاتها، والطرق السليمة لتوظيفها في نجاح التصميم.
وأفاد الدكتور محمد خيري، رئيس قسم التصميم الجرافيكي، أن هذه الندوات تأتي في إطار سياسة القسم التي تركز على تنوع مصادر التعلم، ومحاولة إثراء وتثقيف الطلبة، من خلال استقطاب رموز هامة في مجال التصميم الجرافيكي لإلقاء المحاضرات أمام الطلبة.
هذا وأكدت الدكتورة فاطمة النمري، عميدة كلية العمارة والتصميم، على أهمية مثل تلك اللقاءات في التأثير الإيجابي على أفكار الطلبة وتوجهاتهم، وربطهم بتوجهات السوق، وسبل التفاعل معه.
/Ar/News/PublishingImages/ندوات%20علمية%20عن%20بعد%20بقسم%20التصميم%20الجرافيكي%20جامعه%20البترا%202.png