جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العمارة والتصميم : الأخبار : شركات بريطانية تبحث تسويق اختراعات لجامعة البترا
شركات بريطانية تبحث تسويق اختراعات لجامعة البترا

/Ar/News/PublishingImages/شركات بريطانية تبحث تسويق اختراعات من جامعة البترا.jpg
بحثت شركات بريطانية مع مخترعين من جامعة البترا مجالات التعاون لتسويق اختراعاتهم. وعقد اللقاء في الغرفة التجارية العربية البريطانية في لندن، بالتنسيق مع السفارة الأردنية، وبحضور السفير الأردني عمر النهار، ومديرة صندوق البحث العلمي والتطوير في الصناعة ريما راس.
هذا وقد حاز المخترعون على منحة زمالة الأكاديمية الملكية للهندسة البريطانية ضمن مشاريع "نيوتن خالدي"، وهم الدكتور مياس الريماوي، والدكتور فيصل العكايلة من كلية الصيدلة، والأستاذ عبد الكريم البنا من كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا.
وسجل الباحثون اختراعاتهم في مكتب تسجيل الاختراعات الدولي، حيث شملت تركيبة جديدة لالتئام الجروح دون إحداث ندوب، باستخدام مكونات طبيعية، واختراعا تكنولوجيا لتخفيف الشعور بالألم، دون التعرض لأعراض جانبية، وذلك باستخدام تقنية النانو. كما شملت اختراعا لجهاز وتطبيق لحل مشكلة التلعثم.
كما فازت مشاريع بمنح خارجية من مؤسسات بريطانية لأعضاء هيئة تدريس في جامعة البترا، قسم هندسة العمارة، وشملت تلك المؤسسات كلية لندن الجامعية، وجامعة برايتون، والأكاديمية البريطانية. والمشاريع الفائزة كانت للدكتورة فاطمة النمري، والدكتورة شذا ملحيس، والدكتورة آية مسمار.