جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العمارة والتصميم : الأخبار : جامعة البترا تشارك في معسكر للوقاية من التطرف في المغرب
جامعة البترا تشارك في معسكر للوقاية من التطرف في المغرب

/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تشارك في معسكر للوقاية من التطرف في المغرب.jpg
شاركت الطالبة سمية بركات، من جامعة البترا (قسم التحريك والوسائط المتعددة)، في برنامج التبادل الشبابي الذي أقيم في مدينة مراكش المغربية، بعنوان "الوقاية أفضل من العلاج".
وشارك في المعسكر الذي نظمه برنامج " إيراسموس بلس" 48 شابا وشابة، من ثلاث دول عربية، هي: المغرب وتونس والأردن: وخمس دول أوروبية هي إيطاليا، وإسبانيا، وفرنسا، واليونان، وبولندا. ويهدف المعسكر إلى الوقاية من التطرف والتعصب، من خلال التعليم والفني غير الرسمي باستخدام المسرح،والسينما، والرسم، والموسيقى وغيرها من الفنون.
وتضمنت فعاليات البرنامج ورشة لمعالجة التطرف والكراهية والعنصرية، من خلال الرسم والنحت والصحافة، إلى جانب مجموعة من الألعاب الرياضية، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والثقافية، مثل الليلة الثقافية، حيث قامت كل بلد بعرض المأكولات الشعبية والملابس وبعض الرقصات والموسيقى التقليدية الخاصة بها، ومشاركتها مع الجميع، ونشاطات أخرى وورش عمل مختلفة، حيث يجري تقييم نهائي لأنشطة كل يوم،  وكتابة تقرير عنها.
 والجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي قد أسس برنامج "إيراسموس بلس" لتعزيز مهارات الشباب، وتمكينهم من العمل عبر أنشطة منظمة في مجالات التعليم، وتدريب الشباب والرياضة، بهدف زيادة الوعي، واحترام حقوق الإنسان، فضلا عن تنظيم العناية بالمجتمع المحلي، ومنح الشباب مساحة لتبادل الأفكار الإبداعية التي تهدف إلى تطوير الشخصية.