جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العمارة والتصميم : التصميم الداخلي : الأخبار : جامعة البترا تستضيف محاضرة عن تنفيذ المساكن بالقصب والبردى في العراق
جامعة البترا تستضيف محاضرة عن تنفيذ المساكن بالقصب والبردى في العراق

/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تستضيف محاضرة عن تنفيذ المساكن بالقصب والبردى في العراق.jpg
استضافت كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا محاضرة للدكتور العراقي أحمد رشيد، بعنوان " تكاملية المدن المستدامة في الأهوار " في مسرح جعفر طوقان، بكلية العمارة والتصميم. ويرأس رشيد قسم هندسة العمارة في كليه الهندسة بجامعة المثنى العراقية، وقدم محاضرته أمام طلبة وأساتذة قسم التصميم الداخلي في جامعة البترا.
وتمت استضافة المحاضر من قبل قسم التصميم الداخلي ضمن متطلبات مادة "تحليل ونقد التصميم الداخلي"، بإشراف الدكتورة ميادة الحيالي.
واستعرض رشيد الجوانب الثلاثة للاستدامة، وهي الجانب البيئي، والاجتماعي، والاقتصادي، مستعرضًا طرق تنفيذ المساكن من قصب وبردي الأهوار، وطرق العيش فيها بأشكالها المختلفة. وحضر المحاضرة كل من رئيس قسم التصميم الداخلي د. نزار حداد، ود. مياده الحيالي منسق الفعالية، ود. ياسين العيساوي، ود. منى الأنصاري، والأستاذ علاء عيسى، ود. لمى أبو حسان من قسم هندسة العمارة، والأستاذة لبنى العساف من قسم التصميم الجرافيكي، واستمتع الحضور بالمعلومات التي تم تقديمها بخصوص مدينة عائمة على أهوار العراق، وتعرفوا على طرق استدامتها والعيش فيها.