جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الهندسة
نبذة عامة
سيجري تأسيس كلية الهندسة في جامعة البترا في شهر أيلول/سبتمبر 2016. لقد بدأت كلية الهندسة بقسم واحد وهو قسم الهندسة المدنية فقط، حيث سيجري تأسيس المزيد من الأقسام الهندسية في المستقبل. لقد بدأ قبول الطلاب في قسم الهندسة المدنية. تقدم كلية الهندسة برنامج البكالوريوس في الهندسة المدنية في الوقت الحالي.  ستكون الدراسة في الكلية حسب نظام الساعات المعتمدة والفصول الدراسية. كما ستتبع كلية الهندسة سياسة تقديم بعثات دراسية للطلاب المتميزين عن طريق ابتعاثهم لاستكمال دراساتهم العليا في حقول الهندسة المدنية خارج الأردن. 
كما ستوفر كلية الهندسة جميع احتياجات أعضاء هيئة التدريس المالية وغير المالية؛ لتشجيعهم على إجراء أبحاث علمية والمشاركة في المؤتمرات العلمية المحلية والدولية. وستتواصل كلية الهندسة بجميع كفاءاتها مع المجتمع المحلي وقطاع الهندسة المدنية. 
تتمثل رؤية كلية الهندسة في تخريج مهندسين مؤهلين تأهيلاً عالياً، وإجراء أبحاث معتمدة محلياً، وتقديم خدمات مهنية ومجتمعية ذات جودة لدول المنطقة والعالم.

تتمثل رسالة كلية الهندسة في تزويد خريجيها بمعارف ومهارات رفيعة المستوى في مجال الهندسة، وإعدادهم لممارسة الوظائف الهندسية بكفاءة لتلبية الحاجات المتغيرة على الدوام للمجتمع، والاستمرار في التعلم في مجالهم، وتمكينهم من الانتقال إلى تخصصات أخرى ذات صلة. كما تسعى كلية الهندسة إلى توفير بيئة تعلم تشجع على التميز، والابتكار، والممارسات الأخلاقية والمسؤولية تجاه المجتمع.

تشمل أهداف كلية الهندسة ما يلي:
  1. ضمان اكتساب خريجي كلية الهندسة المعارف الأساسية، ومهارات حل المشاكل، والقدرات التجريبية الهندسية، وكفاءات التصميم الضرورية لبدء العمل في مجال الهندسة.
  2. إعداد خريجين لديهم المعرفة والمهارات الضرورية لتحديد وتقييم وتصميم البدائل والتأثيرات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية ذات الصلة والتأثيرات في مجال السلامة العامة.
  3. إعداد خريجين لديهم مهارات الاتصال الشفوية والكتابية الضرورية لممارسة عملهم بشكل ناجح.
  4. إعداد خريجين لديهم القدرة على العمل على كفريق بصورة فعالة.
  5. إعداد خريجي الكلية للتعامل مع القضايا الأخلاقية والمهنية.
  6. إعداد الخريجين للحصول على الرخص المهنية، وتولي وظائف قيادية، وللتعلم مدى الحياة.
الأقسام
الأقسام

الهندسة المدنية

ان الرؤية لقسم الهندسة المدنية هي إستحداث برنامج هندسة مدنية بجودة عالية بحيث يوظف فيه كل ما هو جديد في مجالي العلوم والتكنلوجيا من أجل تقديم تعليم هندسي متميز للطلبة يرتقي إلى المستوى العالمي وذلك من أجل خدمة أفضل للمجتمع وتلبية حاجاته بكل ما يتعلق.. المزيد
التقويم
<تشرين الأول 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031