جسرٌ نحو المعرفة
/En/Academics/FacultyOfEngineering/CivilEngineering/PublishingImages/Department's%20Head.jpg
مرحباً بكم في قسم الهندسة المدنية. أول قسم في كلية الهندسة المنشأة حديثا في جامعة البتراء، عمان، الأردن. إنه لمن دواعي سروري أن ارافقكم خلال هذه المقدمة الموجزة الى قسم الهندسة المدنية، أهدافه، وخططه المستقبلية.
انضممت إلى القسم في بداية العام الدراسي (2019-2018) للعمل كعضو هيئة التدريس في مجال هندسة الانشاءات، وبالتالي أتيحت لي الفرصة لأشهد مع زملائي نمو هذا القسم الرائع من حيث أعضاء هيئة التدريس، الموظفين (اداريين ومشرفو مختبرات)، الطلاب، والمرافق. أعضاء هيئة التدريس في القسم هم من الأكاديميين المؤهلين تأهيلا علميا عاليا، تم اختيارهم بدقة من بين خريجي الجامعات المصنفة ذات السمعة الطيبة الذين يكرسون أنفسهم للتعليم والبحث، وذلك في مختلف مجالات الهندسة المدنية. مشرفو مختبراتنا هم مهندسون مدربون ومجهزون بالمعرفة والمهارات اللازمة لتغطية الجانب العملي للمساقات النظرية. مختبراتنا العملية على قدر عال من الجاهزية حيث تشتمل على معدات حديثة في مختلف مجالات المعرفة التخصصية، كما ويوجد في القسم مختبرات حاسوب مجهزة بأحدث الأجهزة وبرامج الحاسوب الهندسية. قاعاتنا مجهزة بأدوات حديثة لعرض المادة العلمية وكليتنا مزودة بتدفئة/تكييف هوائي مركزي لضمان توفير البيئة المناسبة للتعليم والتعلم على مدار العام.
الهندسة المدنية تخصص هندسي واسع ومتنوع ينهل من مختلف مجالات العلم والتكنولوجيا (بما في ذلك الرياضيات والفيزياء وعلوم الكمبيوتر) لتوفير تصاميم آمنة، اقتصادية، ومستدامة مع ضمان امكانية الانشاء والصيانة على المدى الطويل للبيئة المبنية التي تحيط بنا. لذلك مهمتنا في قسم الهندسة المدنية هي توفير بيئة أكاديمية وبحثية متميزة تمكن من تحويل طلابنا إلى مهندسين ناجحين قادرين على تقديم مساهمات كبيرة في تطوير المنشأت والبنية التحتية في الأردن والدول المجاورة.
يعتمد القسم منهجاً دراسياً شاملاً وافقت عليه هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية، وهو بصدد تلبية متطلبات عدد من هيئات الاعتماد المعترف بها دولياً. يغطي البرنامج مجموعة واسعة من مساقات الهندسة المدنية التي تزود الطلاب بالمعرفة والمهارات وأخلاقيات المهنة لمواجهة تحديات الحياة الحقيقية بثقة وعزم وتفاؤل.
مع تمنياتي لجميع طلبتنا الحاليين والمستقبليين بدوام التقدم والنجاح
رئيس القسم: د. زياد تقي الدين
استاذ مشارك، هندسة الانشاءات
كلمة رئيس القسم د. زياد تقي الدين

Department Chair
مرحباً بكم في قسم الهندسة المدنية. أول قسم في كلية الهندسة المنشأة حديثا في جامعة البتراء، عمان، الأردن. إنه لمن دواعي سروري أن ارافقكم خلال هذه ...
التقويم
<أيلول 2020>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930