جسرٌ نحو المعرفة

أعزاءي الزائرين،، 

أهلاً وسهلاً بكم في صفحات موقع كلية العلوم الإدارية والمالية (FAFS) على الموقع الإلكتروني لجامعة البترا.

أهلاً بكم في الكلية التي نسمّيها ـ ويسمّيها غيرناكلية الأوائل" منذ أن حقّقت نتائج متميّزة في امتحانات الكفاءة الجامعية، وحصلت على المراكز الأولى في جميع التخصّصات المعتمدة فيها بين جميع الجامعات الرسمية والخاصة في الأردن مسجّلة بذلك إنجازاً أضفناه إلى سجلّ إنجازات الجامعة، لتغدو بعدها جامعة البترا محطّ أنظار الباحثين عن تعليمٍ عالٍ ذي نوعية متميّزة.

أهلاً وسهلاً بكم في الكلية التي تعتمد خططاً دراسية متطوّرة في جميع التخصّصات المعتمدة فيها لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، تضاهي ما هو موجود في أرقى الجامعات الأجنبية والعربية وذلك بشهادة خبراء صندوق الحسين للإبداع والتفوق الذين قاموا بتقييم برامجنا التدريسية وأسلوب عملنا والإمكانات المتوفرة لدينا. وفي تطور نوعي بدأت الكلية في التوجه نحو الدراسات العليا من خلال تقديم برامج الماجستير في بعض التخصصات، حيث طرحت برنامج الماجستير في إدارة الأعمال MBA مع بداية العام الدراسي 2011 / 2012 والذي استمر حتى يومنا هذا وحظي بسمعه طيبه في جميع الأوساط الأكاديمية والطلابية.

أهلاً وسهلاً بكم في الكلية التي استمرت بالسير بخطىً ثابتة ومدروسة وعمليّة نحو التعلّم الإلكتروني وما يتضمّنه ذلك من استخدام واسع لنظام التعليم الإلكتروني Blackboard في إعداد المواد التعليمية والمحاضرات والامتحانات المحوسبة في حوالي 95% من المواد المدرجة في الجداول الدراسية الفصلية للكلية. كما كانت سبّاقة إلى عقد شراكات مع مؤسسات القطاع الخاص والعام والتي تمثلت بإنشاء مختبر متخصص بالتعاون مع شركة الندى للبرمجيات ليكون مركزاً معتمداً للحصول للتقدم لامتحان الحصول على شهادة QuickBooks المحاسبية.

إنها "قصة نجاح" كتبنا بعضاً من فصولها بتعبنا وعرقنا وإخلاصنا وصدق انتمائنا. وما تزال هناك بقية من فصول فيها لتكتب. ونحن عازمون بعون الله وبجهود المخلصين من أبناء الكلية وبدعم وتوجيه القائمين على إدارة الجامعة على إكمالها.

وقد حرصنا على أن تتضمّن هذه الصفحات معلومات وافية باللغتين العربية والإنجليزية عن نشأة الكلية وتطورّها، بالإضافة إلى بيانات تفصيلية عن الأقسام فيها: الخطط الدراسية، توصيف المواد التي تقدمها أقسام الكلية، مؤهلات وخبرات وأنشطة أعضاء هيئة التدريس فيها والموفدين في بعثات للحصول على الدكتوراه، بالإضافة إلى بعض قصص النجاح التي حقّقتها الكلية خلال السنوات الماضية، كما تحتوي هذه الصفحات على بيانات عن مرافق الكلية من قاعدة بيانات خاصة بها ومختبرات حاسوب وبرامج حاسوبية وأجهزة عرض وشاشات في قاعات المحاضرات والاجتماعات والندوات. نأمل أن تجدوا فيها ما تبحثون عنه.

عميد كلية العلوم الإدارية والمالية

د. نضال الصالحي

كلمة عميد الكلية د. نضال الصالحي

Dean
أهلاً وسهلاً بكم في صفحات موقع كلية العلوم الإدارية والمالية (FAFS) على الموقع الإلكتروني لجامعة البترا. أهلاً بكم في الكلية التي نسمّيها ـ ويسمّيها غيرنا ...
التقويم
<نيسان 2021>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930