تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
جسرٌ نحو المعرفة

إنه ليسرني أن أرحب بكم على الموقع الالكتروني لكلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة البترا.

أسست الكلية منذ تأسيس الجامعة ايمانا منا بأهمية التخصصات التي تقدمها للمجتمع المحلي والإقليمي، ومنذ بداياتها الأولى تبنت الكلية، كباقي كليات الجامعة، مبدأ الجودة أساسا لها لتصبح جامعة البترا الجامعة الأولى التي تحصل على شهادة ضمان الجودة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية وحصولها على شهادة الاعتماد الدولي البريطاني ASIC، إضافة إلى حصول الكلية على عضوية وأهلية الاعتماد الدولي الأمريكي AACSB، وحصل قسم التسويق في الكلية على الاعتماد الكندي IIMP، وجاءت هذه الإنجازات بدعم الإدارة والتخطيط السليم والعمل الدؤوب والتوثيق للبيانات والمعلومات والمراجعة المستمرة للخطط الدراسية والبنى التحتية لمتطلبات العمل الجامعي.

مرت الكلية بتطورات متلاحقة بفضل وجهود عمداء الكلية الذين تعاقبوا على إدارتها وتبنوا مبدأ التحسين والتطوير المستمران للعملية التعلمية التعليمية لتتوافق والمعايير العالمية ومتطلبات سوق العمل، والتركيز على الإبداع وريادة الأعمال حيث تم تأسيس أول حاضنة أعمال في الكلية. وتماشيا مع التطور التكنولوجي، تستخدم الكلية نظام التعلم الالكتروني المبني على أحدث التكنولوجيا من حيث إعداد المواد التعليمية والشرائح المساعدة وبنوك الأسئلة والامتحانات على نظام التعلم الالكتروني، كما تعتمد الكلية الامتحانات المحوسبة في نسبة كبيرة من مواد الكلية وذلك تحقيقا لمبدأ الشفافية والنزاهة.

سعت الكلية وباستمرار لتحسين مخرجاتها التعليمية لتتواءم مع متطلبات سوق العمل وذلك من خلال تأسيس الشراكات الفاعلة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى عمل الشراكات الحقيقية مع الجامعات والمراكز البحثية العالمية لتطوير أعضاء الهيئة التدريسية لينعكس إيجابا على المخرجات التعليمية، كذلك تسعى كليات الجامعة وكلية العلوم الإدارية والمالية بشكل خاص بالاستمرار في الحصول على أعلى مستويات التصنيف الوطني والعالمي. إن طموحنا لهذه الكلية بأن تصبح من الكليات الرائدة في التعلم والتعليم والبحث العلمي الرصين وخدمة المجتمع المحلي لنصبح في مصاف الكليات العالمية المرموقة، ولن يتحقق هذا الطموح إلا بتضافر جهود الكفاءات المتميزة من الزملاء والزميلات أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ودعم الإدارة الرشيدة للجامعة وذوي العلاقة من أرباب العمل الطلبة وذويهم.

والله ولي التوفيق،

 عميد كلية العلوم الإدارية والمالية

د. نضال الصالحي

لمزيد من المعلومات يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: fafs@uop.edu.jo

كلمة عميد الكلية د. نضال الصالحي

Dean
إنه ليسرني أن أرحب بكم على الموقع الالكتروني لكلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة البترا. أسست الكلية منذ تأسيس الجامعة ايمانا منا بأهمية ...
التقويم
<آب 2022>
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031