يهدف هذا البرنامج إلى تحقيق الغايات الآتية :
- إعداد الكوادر التسويقية المؤهلة علمياً والقادرة على إدارة النشاط التسويقي في مؤسسات الأعمال بكفاية عالية
- تزويد الطلبة بالمعارف والمفاهيم التسويقية العلمية المتقدمة بما يلبّي توقعاتهم المهنية المستقبلية
- إكساب الطلبة مهارات إجراء البحوث التسويقية والممسوحات الميدانية بمنهجية علمية رصينة.
- تزويد الطلبة بالطرق والأساليب الكمية والنوعية المتقدمة اللازمة لدراسة وتحليل الأسواق المعاصرة ( المحلية والدولية).
- إكساب الطلبة مهارات استخدام قواعد البيانات في تخطيط الاستراتيجية التسويقية للمؤسسة ودعم عملية صنع القرار التسويقي فيها