جسرٌ نحو المعرفة
نبذه عن القسم
نظم المعلومات الإدارية مجال علمي متخصص يربط بين أدوات وأساليب إدارة الأعمال الحديثة من جهة ونظم وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات من جهة أخرى، للمساعدة في تحقيق أهداف المنظمات والوصول إلى تفوقها الاستراتيجي. فهو يمثل نقطة التقاء وتقاطع لعلم الإدارة وتكنولوجيا المعلومات والنظم الحاسوبية، بحيث يكون الهدف تطوير وإنشاء أنظمة معلومات قاد
رة على تطوير أداء المؤسسات والإدارات وتحسينه والارتقاء به وتبسيط العمليات الإدارية المعقدة، وجعل المعلومات ذات القيمة العالية متوفرة دائما.
يقدم القسم خطة دراسية متكاملة من (132) ساعة معتمدة تتضمن مواداً في مجالات تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال في منظومة متكاملة لإعداد خريج يستطيع أن يقوم بدوره المنوط به في تطوير وإدارة الأنظمة المعلوماتية. وبالإضافة إلى المعارف النظرية التي يتم تدريسها باللغة الانجليزية، يتم تدريب طلبة القسم عملياً على استخدام نظم وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات من خلال مختبرات حاسوبية حديثة.
يوفر التخصص للطلبة بعد التخرج مجالات عمل ووظائف عديدة تشمل محلل ومصمم نظم المعلومات، مصمم ومطور قواعد بيانات، مدير مشروعات، مطور مواقع الإنترنت، مطور الأعمال على الإنترنت والعديد من الوظائف الأخرى.
يتكون القسم من اعضاء هيئة تدريسية ذات مؤهلات وخبرات واسعة يشكلون فريق عمل متجانس وحريص على الأداء المتميز.
حقق القسم نتائج متميزة في امتحانات الكفاءة الجامعية التي تقوم بها وزارة التعليم العالي حيث جاء ترتيبه في المركز الأول منفرداً بين الجامعات الخاصة في دورة الربيع 2007 وفوق المعدل الوطني في دورة الخريف 2007.
أن يكون القسم مركزا للتميز والإبداع لتوفير كفاءات عالية التأهيل قادرة على التميز في بيئة الأعمال التنافسية وإدخال التكنولوجيا المناسبة في منظمات الأعمال في الأردن والمنطقة.
تقديم المعرفة المناسبة وبناء المهارات الضرورية لتلبية احتياجات سوق العمل ومواجهة التغيرات في بيئة الأعمال، وذلك من خلال التطوير المستمر للعملية التعليمية والتوسع في البحوث العلمية والتطبيقية.
  •  تزويد الطلبة بالعلوم الحديثة والمتعلقة في المجالات الإدارية لفهم بنية وعمليات منظمات الأعمال وبيئة عملها. 
  • تعريف الطلبة بآخر المستجدات في تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها المختلفة.
  •  تقديم المعارف وبناء المهارات التي تمكن الطلبة من تجسير الفجوة بين احتياجات بيئة الأعمال و الفرص التي توفرها تكنولوجيا المعلومات.
  • توفير وتحفيز بيئة مناسبة لقيام أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة السنوات الأخيرة في القسم بإجراء البحوث العلمية والتطبيقية. 
  • تقديم خدمات استشارية وتدريبية للمجتمع المحلي. 

 

رئيس القسم

Head of Department
يسعدني أن أرحب بكم في قسم نظم المعلومات الادارية. قسم نظم المعلومات الإدارية يهدف الى إعداد الطلاب لقيادة التغيير الذكي في المنظمات باستخدام تكنولوجيا المعلومات. برنامج نظم المعلومات الإدارية يوفر ..
التقويم
<كانون الثاني 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031