جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العلوم الإدارية والمالية : برنامج الماجستير في ادارة الأعمال
نبذه عن البرنامج
ينطلق حرص جامعة البترا على طرح برنامج ماجستير في إدارة الأعمال من حاجة سوق العمل، محلياً وإقليمياً، إلى مديرين يمتلكون الكفاءات العلمية لبناء مؤسسات أعمال أردنية ناجحة وقوية وقادرة على العمل في بيئة أعمال متغيرة ومضطربة كنتيجة لما أفرزته المستجدات في بيئة الأعمال في ظل الأزمة المالية العالمية من تداعيات مختلفة من أهمها حاجة سوق العمل لمديرين مطلعين ومتابعين للتطورات الحديثة في علم الإدارة مثل إدارة المخاطر، إدارة المعرفة، إدارة التغيير، أخلاقيات الأعمال، والحوكمة المؤسسية. وهذه الموضوعات هي المرتكزات الأساسية للبرنامج التي سيتم تزويد الطلبة بها.
يشرف على البرنامج نخبةٌ من الأساتذة المتخصصين في إدارة الأعمال. ويحتوي على مسارين يتكون كل منهما من 33 ساعة معتمدة كما يطرح البرنامج حزمة من المواد العلمية التي تغطي الحقول الرئيسة في الادارة التي تقدّم للطالب وفق أساليب تدريس معتمدة على تكنولوجيا التعليم الحديثة.
  1. إعداد مديرين مزودّين بالمعارف الحديثة التي يحتاجها سوق العمل والتي تمكنهم من إدارة المشروعات الريادية في ظل المنافسة المحلية والعالمية والمنافسة على أفضل المناصب القيادية في مؤسسات القطاع العام والخاص داخل الأردن وخارجه.
  2. تزويد الطلبة بمستوى متقدّم من المعرفة الإدارية يمكنهم من تحقيق اهدافهم بالتقدم في مجال العمل أو متابعة دراستهم العليا للحصول على شهادة الدكتوراه.
  3. تشجيع التوجّه نحو البحث العلمي في برامج إدارة الأعمال مما يساهم في تطوير الابتكار والتحديث وحل المشاكل لتحقيق التنمية الوطنية المستدامة.
  4. تعزيز قدرة الخريجين على التفاعل مع المجتمع من خلال رفد البرنامج بسلسلة من المحاضرات التي يقدمها عدد من مدراء الشركات كل في مجال اختصاصه.
التقويم
<تموز 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031