جسرٌ نحو المعرفة
نبذه عن القسم
العلوم المالية والمصرفية مجال علمي متخصص يهدف إلى تزويد الطلاب بمعارف متنوعة ومهارات تطبيقية تؤهلهم بصورة مناسبة للتفاعل مع بيئة الأعمال الحديثة، وذلك من خلال الربط بين المفاهيم المالية والاقتصادية وواقع الأعمال في البنوك والأسواق المالية والنقدية. يقدم القسم خطة دراسية من (132) ساعة معتمدة متضمنة مواداً في مجالات متنوعة على مستوى الجامعة والكلية والقسم. وقد قام القسم بتعزيز قدرته على تأهيل الطالب في المجال التطبيقي للتخصص من خلال تدريب الطلبة في مؤسسات الاعمال ذات العلاقة في السوق، حيث يمكن للطالب أن يتدرب بشكل مباشر على كافة عمليات التداول في السوق المالي. ويعمل القسم على تطوير وتحديث خطته الدراسية لمواكبة الجامعات الأجنبية والعربية المتميزة، خاصة في مجالات استخدام الحاسوب واللغة الانجليزية في مجال التدريس، وإعطاء أهمية متزايدة للبحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس والطلبة. ويستطيع الخريجون في هذا التخصص الالتحاق بالعمل في مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص بما فيها مؤسسات الجهاز المصرفي من بنك مركزي، وبنوك تجارية، بالإضافة إلى شركات التأمين وشركات الاستثمار وغيرها من المؤسسات المالية. كما يمكنهم من مواصلة التعليم العالي في الجامعات العربية والأجنبية. وقد حقق القسم نتائج متميزة في امتحانات الكفاءة الجامعية حيث حقق المركز الأول على كافة الجامعات الاردنية لمرتين على التوالي. 
أن يكون قسم المالية في طليعة أقسام المالية والمصرفية في المنطقة، مع الالتزام بالتميز في الأركان الثلاثة الرئيسة للتعليم الجامعي: التدريس والبحث وخدمة المجتمع.
لتحقيق هذه الرؤية، فإننا نوجه أنشطتنا لتحقيق الرسالة التالية:
  • تقديم نوعية متميزة ذات جودة عالية في التعليم للطلبة.
  • تطوير وتنمية قدرات أعضاء الهيئة التدريسية للقسم.
  • تقييم نتائج القسم من حيث مدى نجاح الخريجين في أداء أعمالهم.
  •  إعداد خريجين ذوي كفاءة عالية قادرين على منافسة طلاب الجامعات الأخرى، وقادرين على مواصلة الدراسات العليا ودخول سوق العمل بسهولة.
  • مواكبة التطورات العالمية والمحلية في مجال المالية.
  • زيادة القدرة على التفكير والإبداع لطلبة القسم.
  • تنمية مهارات الطالب التكنولوجية المرتبطة بالاستثمار والأسواق المالية. 
 
كلمة رئيس القسم

Department Chair
د. خلف البقاعين
أرحب بكم في قسم العلوم المالية والمصرفية. ميثاقنا في القسم هو المحافظة على جودة العملية التعليمية وجودة مخرجاتها حيث نسلح الخريجين بالمهارات اللازمة للنهوض بهم ...
التقويم
<كانون الأول 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031