جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العلوم الإدارية والمالية : العلوم المالية والمصرفية : الأخبار : طلاب كلية العلوم الإدارية في جامعة البترا يشاركون في ورشة عمل للجمعية الاردنية للمحاسبين
طلاب كلية العلوم الإدارية في جامعة البترا يشاركون في ورشة عمل للجمعية الاردنية للمحاسبين

شارك طلاب من قسم المحاسبة وقسم العلوم المالية والمصرفية بجامعة البترا في ورشة العمل التي نظمتها الجمعية الاردنية للمحاسبين تحت عنوان (مسيرتك المهنية: قصة نجاح) بالتعاون مع  مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في عمادة شؤون الطلبة في جامعة البترا وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية. وأشرف على الطلبة كل من رئيس قسم المحاسبة الدكتور محمد علقم، والدكتور بنان الفلاح، والدكتور حسان الجدع.
تحدث عدد من الشخصيات خلال الورشة عن قصص نجاحهم، حيث أوضح المدير المالي لشركة اورانج السيد رسلان ديرانية أهمية الشهادات المهنية وضرورة التكيف مع متطلبات البيئة الاقتصادية والمالية الحديثة المتغيرة.
وتحدث المدير الاقليمي للهند وللشرق الاوسط وافريقيا السيد يوشير ملهاتورا عن أهمية الحصول على شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) وكيفية الحصول عليها، وأهمية استغلال السنوات الأخيرة من الدراسة للحصول عليها.
وتحدث المدير المالي في شركة ارنست اند يونغ (Ernst & Young “EY”) السيد أحمد أبو صلحة عن المهارات الشخصية والفنية التي يجب ان تتوفر في الخريج كي يتنافس في سوق العمل، مثل: المهارات اللغوية، والتقدم للامتحانات المهنية، ومهارات التواصل في العمل، والعمل تحت الضغط، وتحمل المسؤولية.
وكان المدير المالي للمستشفى الخالدي السيد احمد العورتاني اخر المتحدثين، حيث تحدث عن أهمية الاستفادة من الوقت والطاقة المتاحة للطلبة في سنواتهم الأخيرة في الحصول على هذه الشهادة المهنية الهامة.