جسرٌ نحو المعرفة
نبذه عن القسم

إدارة الأعمال مجال علمي متخصص يركز على تزويد الطالب بالمهارات والمعارف اللازمة ، التي تمكنه من التفاعل الايجابي في بيئة العمل ، وذلك من خلال التوظيف العلمي السليم للنظريات والمفاهيم الادارية الحديثة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات لتأهيل الخريجين، وتعزيز قدراتهم في مجالات اتخاذ القرارات وحل المشكلات ، وتحليل الأسواق، مما يجعلهم قيمة مضافة للمنظمات التي يعملون فيها. يقدم القسم خطة دراسية من (132) ساعة معتمدة متضمنة مواداً في مجالات متنوعة على مستوى الجامعة والكلية والقسم. ويسعى القسم من خلال تلك الخطة إلى إعداد وتهيئة الطلبة للعمل في جميع المواقع الإدارية في المؤسسات الرسمية والخاصة داخل الأردن وخارجه ، بالإضافة إلى تنمية مهارات وقدرة الطلبة على إقامة المشاريع الخاصة الصغيرة وإدارتها بكفاءة. كما يمكنهم مواصلة دراساتهم العليا في الجامعات الأردنية والأجنبية. ويقوم القسم بتحديث خطته الدراسية باستمرار بما يتلائم وينسجم مع متطلبات السوق المحلية والعربية وبشكل يتوافق مع التطورات العلمية والتكنولوجية خاصة فيما يتعلق باستخدام الحاسوب واللغة الانجليزية في مجال التدريس،واعطاء أهمية متزايدة للبحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس والطلبة. كما يقوم القسم بادارة وتفعيل أنشطة حاضنة الأعمال في الكلية. وقد حقق القسم نتائج إيجابية في اختبار الكفاءة الجامعية في جميع الدورات حيث حصل على المركز الثاني في الفصل الأول 2006/2007 والمركز الأول في الفصل الدراسي الثاني 2006/2007، وعلى نتيجة فوق المتوسط الوطني للفصلين الدراسيين الأول والثاني 2007/2008  

 
أن يكون القسم بيتاً للمعرفة في إدارة الأعمال والأكثر جذباً للطلبة الباحثين عن تعليم عالي الجودة على مستوى الأردن والمنطقة العربية.
 
 
تقديم تعليم عالي الجودة وخدمات بحثية واستشارية، وتعزيز فرص نجاح الطلبة في سوق العمل، وتزويدهم بمهارات صنع القرار وحل المشكلات في مجال الإدارة، وتحسين مستوى استعدادهم للريادة في الأعمال.
 
 
  • تقديم خدمات تعليمية متميزة للطلبة وتنمية معارفهم وتعزز فرص نجاحهم في سوق العمل.
  •  تقديم مستوى مناسب من البرامج التعليمية يلبي حاجات الطلبة ويتلاءم مع معايير التميز ومتطلبات سوق العمل.
  • تزويد الطلبة بالمهارات المطلوبة التي تساعدهم على فهم أفضل لبيئة الأعمال وتعزيز استعدادهم للريادة في الأعمال.
  • تزويد الطلبة بالقدرات العلمية والمعرفية والمهنية والمهارات في صنع القرار وحل المشكلات في مجال الإدارة.
  • تعيين الكفاءات المتميزة من أعضاء هيئة التدريس وتوفير البيئة الأكاديمية الملاءمة التي تشجيع البحث والتطوير.
  • تقديم الاستشارات والخدمات المجتمعية عن طريق تبادل المعارف والخبرات مع المجتمع المحلي وأطراف التعامل الأخرى. 
 
رئيس القسم

Head of Department
باسمي وباسم زملائي أعضاء هيئة التدريس والعاملين في قسم إدارة الأعمال في جامعة البترا يسرني أن أرحب بكم أجمل الترحيب لزيارتكم موقع قسم إدارة الأعمال وأتمنى أن ..
التقويم
<كانون الثاني 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031