جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العلوم الإدارية والمالية : المحاسبة : الأخبار : اللقاء التنويري للطلبة المستجدين في قسم المحاسبة
اللقاء التنويري للطلبة المستجدين في قسم المحاسبة

بحضور رئيس القسم، وأعضاء الهيئة التدريسية، ولجنة الإرشاد الأكاديمي، عقد قسم المحاسبة اللقاء التنويري الخاص ببداية الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 2018-2019، للقاء الطلبة الجدد، والترحيب بهم، وتعريفهم ببعض القضايا الهامة التي سيتعاملون معها خلال فترة دراستهم الجامعية. وقد تم إعداد مطوية (Brochure) وتوزيعها على الطلبة المستجدين، تتضمن أهم توصيات القسم لطلبته، كما تم التأكيد على ضرورة تواصل الطلبة بشكل مباشر ومستمر مع أعضاء الهيئة التدريسية خلال الفصل الدراسي، وخصوصاً عند تسجيل الجدول الدراسي الفصلي.
وأكد رئيس القسم على ضرورة مراجعة الطلبة للمرشد الأكاديمي، لمعالجة أي مشكلة تتعلق بالمعدل التراكمي، من حيث آلية احتسابه، والمساقات اللازم إعادتها لرفع المعدل وتجنب الإنذارات الأكاديمية.
وشكر رئيس القسم الطلبة على اختيارهم لجامعة البترا بشكل عام، ولكلية العلوم الإدارية والمالية بشكل خاص لإتمام دراستهم الجامعية، مؤكداً على مميزات قسم المحاسبة، وما يتمتع به من سمعة طيبة فهو الحائز على المركز الأول في امتحان الكفاءة، كما أنه أول قسم أكاديمي حاز على رخصة شهادة QuickBooks بالإضافة إلى فوزه بجائزة  KPMGللتميز المحاسبي. وقد شجع رئيس القسم الطلبة على الاستمتاع بحياتهم الجامعية، مؤكداً على تميز جامعة البترا بخلوها من العنف وبأنها جامعة خضراء. كما أوصى الطلبة بأن يعكسوا الصورة الصحيحة عن الجامعة بالتزامهم وتميزهم المعهود.
وركز رئيس القسم على تخصيص مسارين لتدريس المحاسبة، وأكد على الطلبة ضرورة بذل الجهد المطلوب للتغلب على أي صعاب قد تواجههم في البدايات سواء كانت في اللغة، أو بطبيعة الامتحانات الإلكترونية، وعدم الاستسلام لأي عثرات قد يجدونها في مسيرتهم الأكاديمية والعملية.
ودار حوار بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، حيث تمت الإجابة على أسئلة واستفسارات الطلبة، والتأكيد على ضرورة استمرار التواصل معهم.