جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : عن جامعة البترا : المراكز والوحدات
مركز الحاسوب والمعلومات هو من أهم وحدات الخدمات المساندة في الجامعة، حيث أن المهام الموكلة إليه مثل الوقوف على صيانة وتهيئة الشبكة الداخلية والمحافظة على قواعد البيانات والبرامج المالية وبرامج القبول والتسجيل وأخذ النسخ الاحتياطية لها، وما إلى ذلك من خدمات مهمة أخرى مثل الانترنت والبريد الإلكتروني والامتحانات الإلكترونية .. الخ
 
 

مركز الإبداع والريادة
تم أنشاء مركز الإبداع والريادة في كلية تكنولوجيا المعلومات في شهر آيار من العام 2012 ويهدف هذا المركز إلى مساعدة طلاب الكلية الموهوبين الذين يملكون افكار مميزة قابلة للتطوير الى مشاريع ريادية تقدم منتجات و/او خدمات تنافس نظائرها في سوق العمل المحلي والاقليمي.
 
تأسس مركز التعليم الإلكتروني في جامعة البتراء كمركز تعليم حيوي يقدم الاستشارات التكنولوجية في مجال التعلم الإلكتروني. يقوم المركز بتوفير التقنيات المتطورة والتي توفر الحلول التعليمية الإلكترونية المبتكرة والتي تمكن الجامعة من تحقيق أهدافها التعلمية، والتجارية. 
 
تجسيداً لمبدأ فلسفة الجامعة الرامي إلى ضرورة التطوير والتحديث بما يتلاءم مع متطلبات العصر، جاء إنشاء هذا المركز بهدف تقديم برامج تطويرية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعة لتنمية قدراتهم الأكاديمية في مجـال تطوير أساليب وطرق التدريس وغيرها من المهارات .
 
يُعدُّ مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع إحدى دوائر الجامعة الإدارية، إذ جاءت فكرة إنشائه تلبية لحاجة الطلبة، وانطلاقاً من إيمان القائمين على الجامعة في تقديم خدمة التدريب والتأهيل للفئة المستهدفة، وبناءً على حاجة سوق العمل للطلبة المؤهلين، وذلك بعقد العديد من الدورات في مجالات مختلفة، وفق القواعد والأسس التي تضعها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.​
 
 
بدأ عملية الرعاية الصحية في الجامعة منذ إنشائها حين كانت تحمل اسم جامعة البنات متمثلة بعيادة تديرها طبيبة واحدة وممرضتين. وتطورت الرعاية الطبية بزيادة عدد الطلاب وتغيير اسمها الى جامعة البترا فتغير اسم العيادة الى الوحدة الصحية وأصبح فيها طبيب وطبيبة وصيدلية وصيدلانية وإستمر تطورها الى الوضع الحالي تحت مسمى المركز الصحي وبها طبيبين وطبيبة وصيدلانية وهيئة تمريضية من أربعة أفراد وسائق سيارة إسعاف.
 
 
ولي مركز اللغات أهمية خاصة في خدمة مجتمع الجامعة المحلي من خلال عقد دورات في اللغة الإنجليزية واللغات الأجنبية الأخرى للعاملين في الجامعة لرفع كفايتهم في هذه اللغات بحيث ينعكس ذلك على أدائهم الوظيفي كما يقوم المركز بعقد ندوات ودورات تدريبية لمدرسي اللغات الأجنبية من أبناء المجتمع المحلي بغية تحسين أدائهم في تدريس هذه اللغات مما سينعكس إيجابياً على تحصيل طلبتهم.
 
 
مركز تقوية اللغة الإنجليزية هو المركز المختص لاستقبال الطلاب الذين يرغبون بتحسين مهاراتهم أو تقوية ضعف معين في لغتهم الإنجليزية.
 
هو جزء من كلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة البترا، أسس هذا المركز خبرة واسعة في التخطيط والتنفيذ وتفسير نتائج البيانات البحثية.​
 
استمرارا في حرص جامعة البترا على المضي قدما في تطبيق احدث معايير النوعية والجودة بالتنسيق مع المؤسسات المحلية والدولية للوصول بالجامعة إلى مستوى رفيع ومميز على مستوى المملكة والمنطقة، وذلك انطلاقا من رؤيتها ورسالتها وأهدافها المذكورة في خطتها الاستراتيجية التنفيذية.
 
 
انطلقت فكرة إنشاء عيادة التغذية في جامعة البترا في وقت ترسخت فيه القناعة العلمية حول أهمية التغذية السليمة في المحافظة على صحة الجسم ودرء خطر الأمراض المزمنة والخطيرة عنه والتخفيف من مضاعفاتها.
 
 
التقويم
<أيار 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031