جسرٌ نحو المعرفة
الرؤية:
"تسعى جامعة البترا لأن تكون الخيار الأفضل للعلماء والمتعلمين في الأردن والمنطقة".
رسالة :الجامعة
  • غايتنا:
    أن نقوم بدور حيوي في تطوير الأمة، وذلك عن طريق خلق المعرفة والتكنولوجيا ونشرهما، وإعداد الخريجين القادرين على المساهمة الإيجابية في خدمة مجتمعهم.
  • مهمتنا:
    أن نوفر بيئة علمية، وثقافية، واجتماعية، كفيلة بتطوير فرص التعلم النوعي، والفكر الخلاق، والابتكار، والبحث العلمي، وتنمية مهارات منتسبينا، وتعزيز دورنا في خدمة المجتمع، وإعداد خريج قادر على التعلم والتفكير النقدي والإبداعي، والتنافس في سوق العمل.
الأهداف:
  • الحاكميةُ:
    المحافظةُ على قيادةٍ وحاكميةٍ مسؤولةٍ، تُحاسَبُ على أعمالِها، وحريصةٌ في تصرُّفاتِها، ومؤهلةٌ استراتيجياً لقيادةِ الجامعةِ لتحقيق رؤيتِها ورسالتِها، والاستعمالِ الأمثلِ لمواردها واستدامتِها.
  • البيئةُ العلميةُ والموارد:
    تأسيس بيئةٍ علميةٍ مفعمةٍ بالحيويةٍ والنشاط، عن طريق توفيرِ المواردِ البشريةِ، والماليةِ، والبنية التحتية للتعليم والتعَلُّم، والمساهمة في إنتاجِ المعرفةِ والتكنولوجيا ونشرهما .
  • البيئةُ الثقافيةُ:
    ترويجِ النشاطات الفكرية، والتفكيرِ الإبداعي، وحريةِ التعبير، والحوار الجماعي لتأسيس بيئةٍ ثقافيةٍ غنيةٍ، تحترمُ الاختلافَ، وتُساهمُ إيجاباً في ثقافةِ المجتمعِ المحلي.
  • البيئةُ الاجتماعيةُ :
    بناءَ مجتمعٍ جامعيٍ مُتعاونٍ ومُنسجمٍ، يتميز ببيئةٍ مُحَفِّزةٍ، وظروفِ عملٍ وتعّلُّم ٍ مشجعةٍ، يستطيع العاملون والطلبة من خلالِها التمتعَ بإنجازاتِهم، والمساهمةَ إيجابيا بكاملِ قُدراتهم.
  • جودةُ التعليم:
    توفير وتعزيز التعليم النوعيِ المُدعَّم ببرامجِ مدروسةٍ متنوعةٍ مناسبةٍ، وذلك لإعدادِ خريجين من ذوي الكفاءةِ الأكاديميةِ والمهنيةِ المميزةِ، قادرين على استقاءِ العلم طوالَ حياتِهم، مما يُمَكِّنَهم من شقِ طريقِهم نحو الدراسات العُليا وسوقِ العملِ بنجاح.
  • بناءُ الكفاءات:
    إيجادُ الفرصَ، وتصميمُ البرامجِ، ومنحُ الحوافزَ التي تُمَكِّن العاملين والطلبة في الجامعةِ من تطويرِ مهاراتهم، وخبراتهم، وكفاءاتهم، ومن ثُم ترقيتَهم.
  • البحث العلمي والتعاون الخارجي:
    توفير الأموالَ والموارد اللازمة، والتجسير ِمع العالمِ الخارجي، وتشجيع ُالاختراعاتِ والمبتكرات، لإيجاد فرصِ البحثِ العلمي، والاكتشافاتِ المبتكرة، ونقلِ التكنولوجيا، والمشاركة الفعالة في الندوات والمؤتمرات.
  • خدمةُ المجتمعِ المحلي :
    دعمُ النشاطات والمبادرات المنهجيةِ واللامنهجيةِ المختــــلفة، والمُوجَّهة إلى تقييم الجوانبَ الاقتصاديةَ والاجتماعيةَ وإثرائها في المجتمعات المحلية.
تلتزم جامعة البترا بالعمل الدؤوب والمتواصل من أجل التحسين والتطوير المستمر، وتسعى الى تحقيق توقعات عملائها من خلال تطبيق معيير ضمان الجودة و نظام الآيزو 9001 : 2008 تتم مراجعة هذه السياسة من قبل إدارة الجامعة بشكل دوري.
التقويم
<أيلول 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30