مهام مكتب الاعتماد
1. يتولى مكتب الاعتماد التأكد من تحقيق الجامعة لمحاور وبنود معايير الاعتماد العام الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وهذه المحاور هي:
- التنظيم الإداري والأكاديمي
- الهيئة التدريسية
- المباني والمرافق الأكاديمية
- المختبرات
- الأجهزة والتجهيزات والوسائل التعليمية
- المكتبة
- القبول والتسجيل
2. كذلك التحقق من استكمال الجامعة لبنود ومعايير اعتماد التخصصات، وهي:
- الخطة الدراسية
- الهيئة التدريسية والكوادر المساعدة
- الطلبة
- الكتب والدوريات والمعاجم والموسوعات
- المختبرات والمشاغل والمرافق الخاصة
- التجهيزات والأدوات والوسائل التعليمية
- رفع التوصيات والتقارير إلى نائب الرئيس وإلى مجلس الاعتماد.
3. التأكد من استيفاء طلبات الاعتماد المقدمة من الجامعة لشروط ومعايير الاعتماد .