تسجيل الدخول

وزير الصناعة يرعى أعمال مؤتمر "الإبداع والريادة لمخترعي جامعة البترا"

11/12/2019

 

Share
/Ar/News/PublishingImages/وزير الصناعة يرعى أعمال مؤتمر الإبداع والريادة لمخترعي جامعة البترا 1.JPG

/Ar/News/PublishingImages/وزير الصناعة يرعى أعمال مؤتمر الإبداع والريادة لمخترعي جامعة البترا 1.JPG
افتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور طارق الحموري، فعاليات مؤتمر "الإبداع والريادة لمخترعي جامعة البترا"، الذي نظمته الجامعة تكريمًا لباحثين من الجامعة، سجلوا براءات اختراع محلية وعالمية، بالإضافة إلى تكريم أصحاب مشاريع ريادية من الجامعة.
وقال الحموري إن "لجامعة البترا سبقا في تشجيع الاختراع، حيث تميز مخترعوها بالحصول على جوائز عالمية، فقد حصل أحد مخترعي الجامعة على ميدالية "الويبو" للمخترعين العالمية، كما قاموا بإيداع 6 براءات اختراع تطبيقية".
وقال الحموري "إن الجامعات الأردنية مؤهلة بباحثين متميزين، لديهم القدرة على العمل البحثي الذي يخدم قطاع الصناعة، ويحقق له التنمية والازدهار" مضيفًا "لقد آن الأوان لأن نبدأ ثورة التنمية، من خلال التعاون والعمل المشترك بين الأكاديميين من جهة، والصناعيين ورواد الأعمال التجارية من جهة أخرى".
وبيّن رئيس جامعة البترا، الدكتور مروان المولا، إن الجامعة عملت على تطوير أدواتها ومناهجها، لخلق بيئة محفزة للبحث العلمي والإبداع، قائلا "ومن أجل ذلك، قمنا بعقد عدد من الاتفاقيات مع بعض الجامعات المرموقة في العالم، للإفادة من خبراتهم، ومناهجهم، وطرق تدريسهم".
وأكد المولا أن الجامعة تحرص على التعاون مع المجتمع المحلي، لخدمة خطط التنمية، ولمسايرة روح العصر، والتحول المذهل في الثورة الرقمية، قائلا "العالم في نسخته القادمة، سيكون عالماً مجنوناً في تطبيق التقنيات الحديثة، وعالماً مدهشاً في تطبيقاته الذكية، والافتراضية، وعلينا أن نعد أنفسنا لذلك، وأن نكون مشاركين فيه، لا مجرد مستهلكين متفرجين على هذا العالم".
وكرم الحموري كلا من الدكتور غسان عيسى، والدكتور مياس الريماوي، والأستاذ عبد الكريم البنا، والدكتور فيصل العكايلة، والدكتور نضال القنة، والدكتور أحمد الشيخ، والدكتور توفيق عرفات، والدكتور لؤي أبو قطوسة، والدكتور إياد الملاح، والدكتور خليل عمر.
/Ar/News/PublishingImages/وزير%20الصناعة%20يرعى%20أعمال%20مؤتمر%20الإبداع%20والريادة%20لمخترعي%20جامعة%20البترا%202.JPG
/Ar/News/PublishingImages/وزير%20الصناعة%20يرعى%20أعمال%20مؤتمر%20الإبداع%20والريادة%20لمخترعي%20جامعة%20البترا%203.JPG
/Ar/News/PublishingImages/وزير%20الصناعة%20يرعى%20أعمال%20مؤتمر%20الإبداع%20والريادة%20لمخترعي%20جامعة%20البترا%204.JPG
/Ar/News/PublishingImages/وزير%20الصناعة%20يرعى%20أعمال%20مؤتمر%20الإبداع%20والريادة%20لمخترعي%20جامعة%20البترا%205.JPG