تسجيل الدخول

مركز الدراسات الدوائية ينهي المرحلة الأولى من وحدة التجارب على الحيوانات

6/11/2018

 

Share

أنهى مركز الدراسات الدوائية، التابع لكلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة البترا، المرحلة الأولى من تجهيز وحدة البحث على حيوانات التجارب.
وأشار مدير مركز الدراسات الدوائية، الدكتور نضال القنة، إلى أنه تم تركيب أجهزة ومعدات فريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، قائلا "تم تزويد المركز بأقفاص مزودة بنظام فلترة، وتهوية إلكترونية، يضمن عزل القفص عن محيطه الخارجي، بالإضافة إلى أقفاص خاصة بالتجارب الأيضية، تضمن عملية عزل مخلفات الحيوانات بكفاءة مخبرية عالية".
وأضاف القنة أن تجهيزات المختبر تضمنت أجهزة أوتوماتيكية، خاصة بغسل، وتعقيم، وتعبئة المعدات والأدوات، قائلا "حرصنا على أن تكون تجهيزات وحدة البحث على حيوانات التجارب آمنة، وصديقة للبيئة، وأن تحد من الملوثات الرائجة، وتضمن حماية الباحث والحيوان المستخدم على حد سواء".
وأكد القنة أن تجهيزات الوحدة ستساهم في رفع كفاءة البحث العلمي من حيث الدقة، وسرعة العمل، والالتزام بالقوانين الدولية لإجراء التجارب على الحيوانات المخبرية، مضيفًا "تم تدريب مشرفي ومنسقي الوحدة للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية، تمهيدا لاستقبال حيوانات التجارب، وطلبات البحث التابعة لكلية الصيدلة والعلوم الطبية، وشركات الصناعة الدوائية،، عند الانتهاء من تجهيز الوحدة".