تسجيل الدخول

محاضرة لطلبة البترا في أفلام "الأنيميشن" ضمن مهرجان كرامة

12/12/2018

 

Share

نظم قسم التحريك والوسائط المتعددة، بالتعاون مع "مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان" في دورته التاسعة، لقاء خاصا بين طلبة القسم ومخرج الأفلام التحريكية (الأنيميشن) النرويجي ماتس غرورود في المركز الثقافي الملكي، حيث قدم المخرج شرحا عن كيفية صناعة الأفلام التحريكية القصيرة والطويلة، باستخدام التقنيات المختلفة.
وكان ماتز قد أخرج العديد من الأفلام التحريكية، وآخرها الفيلم التحريكي الطويل "البرج"، وهو يروي قصة فتاة من مخيم برج البراجنة الذي يسكنه اللاجئون الفلسطينيون في لبنان.
وفي نهاية اللقاء، تم تكريم المخرج النرويجي، ومديرة مهرجان كرامة، السيدة سوسن دروزة، والمخرج الفني للمهرجان السيد ايهاب الخطيب، وتسليمهم "درع البترا" من قبل مساعد عميد كلية العمارة والتصميم، الدكتور ناصر المغربي، ورئيس قسم التحريك والوسائط المتعددة، الدكتور طارق الريماوي.
وفي سياق متصل، نظم قسم التحريك والوسائط المتعددة عرضا لمجموعة من الأفلام التحريكية القصيرة، المشاركة ضمن فعاليات العروض الخارجية لمهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان، كأحد الأنشطة اللامنهجية الحاضنة للإبداع لقسم التحريك والوسائط المتعددة في كلية العمارة والتصميم، والتي تهدف إلى تعميق الشراكة الثقافية والسينمائية بين جامعة البترا ومهرجان كرامة للسنة الخامسة على التوالي.
وأشاد الحضور من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بالقيم والدروس التي تحملها هذه الأفلام، من حيث المواضيع التي تطرحها؛ كالعنف الأسري، واللجوء، وحقوق المرأة، والمخيمات، وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من المواضيع الهامة، وكيفية توصيل الرسالة بلغة بصرية سينمائية، باستخدام التقنيات التحريكية الكلاسيكية والحديثة التي تم إنتاجها من دول مختلفة من العالم.