تسجيل الدخول

لقاء قسم المحاسبة في جامعة البترا مع شركة الندى الراعية لبرنامج Quickbooks

3/15/2017

 

Share

 

التقى د. محمد علقم، رئيس قسم المحاسبة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في قسم المحاسبة، بممثل شركة الندى، الراعية لبرنامج (QuickBooks).
وفي بداية الاجتماع، رحّب رئيس القسم بمندوبي الشركة، ثم قام مندوب الشركة ببيان أهمية البرنامج المحاسبي المتكامل، باعتباره نموذجا لنظم إدارة قواعد البيانات المتكاملة، داخل المؤسسات والشركات، حيث يهدف إلى استخدام الحاسب الآلي في تشغيل النظم المحاسبية، وتطوير الفكر المحاسبي اليدوى إلى فكر متقدم، للاستفادة من الأدوات المتطورة المتاحة.
وتم الاتفاق بين الشركة والقسم على عدة أمور منها:
  1. إلقاء فريق التدريب في الشركة  لمحاضرة، تتم فيها مناقشة المستجدات العلمية والترويجية، وذلك في الأسابيع القادمة.
  2. تشجيع الطلبة على اكتساب هذه المهارات، والتقدم للرخصة الدولية في البرنامج، ليسهل دخولهم إلى سوق العمل.
  3. تشجيع أعضاء هيئة التدريس في القسم على الحصول على المنحة المجانية للامتحان، بهدف حيازة الرخصة الدولية في استخدام البرنامج.
  4. تشجيع طلبة القسم على تقديم الامتحان، والحصول على الخصم التشجيعي لرسومه.
  5. استمرار الإعلان عن تسجيل الطلبة الراغبين بالتقدم للامتحان، وإعدادهم ليكونوا مؤهلين للنجاح في الامتحان.
  6. التنسيق مع شركة الندى لإعداد جدول تدريبي للطلبة الراغبين بالتقدم للامتحان.
  7. تحديد مواعيد محاضرات مراجعة مكثفة بتاريخ 23/4/2017 لأعضاء الهيئة التدريسية الراغبين بالتقدم للامتحان، وذلك في موقع الجامعة.
  8. تم تحديد موعد الامتحان بتاريخ 29/4/2017 لأعضاء الهيئة التدريسية الراغبين بالتقدم للامتحان، وذلك في موقع الشركة الراعية.

 

وبعد انتهاء اللقاء، شكر رئيس القسم ممثل الشركة، والزملاء في لجنة القسم المسؤولين عن متابعة البرنامج، وذلك على حسن تعاونهم، ودعاهم إلى ضرورة تنزيل البرنامج على أجهزة جميع مختبرات الكلية بغية الحصول على اعتماد مختبرات الكلية كمركز متخصص في التقدم لامتحان الرخصة الدولية لبرنامج (QuickBooks).