تسجيل الدخول

الدكتور طلال أبو غزالة يقدم محاضرة بعنوان: "الإبداع هو الوسيلة الوحيدة لصناعة الثروة في المستقبل"

1/9/2018

 

Share

قال سعادة العين الدكتور طلال أبو غزالة أن مواكبة التطورات والتغييرات هو شرط أساسي لتحقيق النجاح، وأن العالم يتحول حالياً بشكلٍ جذري إلى اقتصاد المعرفة.
وفي محاضرة بعنوان: "الإبداع هو الوسيلة الوحيدة لصناعة الثروة في المستقبل" قدمها لطلبة جامعة البترا بتنظيم من لجنة حوار البترا وحضور المستشار الأعلى للجامعة الدكتور عدنان بدران، أفاد أبو غزالة بأن دول العالم تتحول حالياً من اقتصاد المعرفة، ويدعم ذلك وجود شركات إبداعية في مجال المعرفة حجمها أكبر من حجم من اقتصادات بعض الدول العربية.
وقال الدكتور طلال أبو غزالة: "تستطيعون صناعة المستقبل وقيادة التغيير"، مضيفًا أن "الإبداع لا يقتصر على اختراع شيء جديد، وإنما يشمل تطوير الأشياء الحالية وبذلك تتحقق الثروة والتقدم والنمو الاقتصاديين. وأشار الدكتور أبو غزالة أن العالم يشهد حالياً تطورات مهمة في مجال الذكاء الاصطناعي ويعد البنية التحتية الضرورية لتلك التطورات.
وأكد أبو غزالة أن النجاح في الحياة العملية لن يكون يتطلب رسالة، يسعى الفرد لتحقيقها من أجل خدمة وطنه وأمته بالإضافة إلى الكفاءة والجهد، قائلا: "من يريد النجاح لا ينتظر الفرصة، بل يصنع الفرصة بنفسه".
ووجه الدكتور أبو غزالة الشكر لإدارة الجامعة على دعوته إلى تقديم هذه المحاضرة لطلبة الجامعة، مشيراً إلى أنَّ خريجي جامعة البترا العاملين في مجموعة طلال أبو غزالة يتمتعون بمستوى عالي من الكفاءة والمهارة.
وأشاد عميد كلية الإعلام في جامعة البترا، الدكتور تيسير أبو عرجة، بجهود الدكتور طلال أبو غزالة، وسيرته الذاتية والعملية، قائلا أنَّ "الدكتور أبو غزالة يعد نموذجًا وقصة نجاح مشهورة لرجل عصامي حقق خلالها وما زال يحقق النجاح تلو الآخر".
وقدم الدكتور عدنان بدران درع الجامعة التكريمي إلى الدكتور أبو غزالة، تقديرًا من الجامعة لجهوده، وإنجازاته المتميزة على الصعيد الوطني، والعربي، والدولي. وحضر المحاضرة نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد العناني، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وطلبة الجامعة.