تسجيل الدخول

جامعة البترا تقيم يومها الوظيفي الثالث عشر بالتعاون مع وزارة العمل

4/10/2018

 

Share

افتتح نائب رئيس جامعة البترا، الدكتور محمد العناني، "اليوم الوظيفي الثالث عشر" الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع وزارة العمل، لتوفير فرص عمل لطلبة الجامعة و الخريجين الباحثين عن عمل.
وشاركت في المعرض المقام على الملعب العشبي في الجامعة ثلاث وثمانون شركة ومؤسسة من مختلف القطاعات الصناعية، والخدماتية، والمؤسسات غير الحكومية، إلى جانب وزارة العمل، ومن المتوقع أن يوفر هذا المعرض أكثر من مائة وخمسين وظيفة.
وقال الدكتور العناني إن "الجامعة تحرص وبشكل سنوي على تنظيم هذا المعرض، بهدف مساعدة طلبة الجامعة، وأبناء المجتمع المحلي الباحثين عن عمل، كما تحرص الجامعة بالتعاون مع وزارة العمل على زيادة عدد المؤسسات المشاركة، بهدف زيادة فرص العمل المعروضة.
وأشار عميد شؤون الطلبة في جامعة البترا، الدكتور غازي أبو زيتون، إلى أن مكتب الإرشاد الوظيفي (صندوق الملك عبد الله الثاني) في العمادة عمل على التواصل مع المؤسسات والشركات الراغبة بالتوظيف، للمشاركة في هذا اليوم، كما قام المكتب بإرسال رسائل نصية إلى هواتف الطلبة الخريجين، لحضور المعرض وتقديم طلباتهم، مؤكدًا أن الجامعة تسعى لمتابعة شؤون طلبتها بعد التخرج، والحصول على تغذية راجعة عن رضا أرباب العمل عن خريجي جامعة البترا، العاملين في مؤسساتهم، بهدف تطوير البرامج الأكاديمية، في الجامعة.
وقالت الوزارة في بيان لها أن هذه المعارض تهدف إلى توفير فرص للشباب  الباحث عن العمل، حيث تمكنهم من الالتقاء مباشرة مع أصحاب العمل، وفي مكان واحد، مما يجنبهم عناء وتكاليف الجولات لاختيار العمل المطلوب.
ودعت وزارة العمل المهتمين من الشباب الأردني للتوجه لهذا المعرض، للاطلاع على فرص العمل المتاحة، وتقديم الطلبات مباشرة في الموقع، حيث من المتوقع أن يوفر هذا المعرض من خلال الشركات المشاركة ما يزيد عن 150 فرصة عمل، في عدد من المهن الإدارية، والهندسية، واللوجستية، والتمريضية، والحرفية.
ودعت الوزارة الأردنيين الباحثين عن عمل إلى زيارة المعرض للتعرف على الفرص المتاحة، ومقابلة مندوبي الشركات مباشرة، مبينة أنه بإمكانهم الحصول على المزيد من المعلومات حول هذه الوظائف من خلال زيارة الموقع الوطني للتشغيل عبر الرابط: www.nees.jo