تسجيل الدخول

 ورشة عمل حول أخلاقيات التعامل مع الحيوانات المخبرية من مركز الدراسات الدوائية جامعة البترا

12/12/2018

 

Share

أقام مركز الدراسات الدوائية في جامعة البترا (UPPC) التابع لكلية الصيدلة والعلوم الطبية دوراتً وورشاً تدريبية وندواتً علمية في أسبوع حافل من العطاء والتميز، وذلك بعد أن قدم ورشة عمل بالتعاون مع مجموعة الوافي وباحثين من شركة BioRad للحديث عن أحدث التجهيزات البحثية للبروتينات والجينات ولاقت إقبالاً واسعاً من باحثي المركز وأساتذة كلية الصيدلة والعلوم الطبية.
كما عقد المركز ورشة عمل لفريق (B2B) البحثي بعنوان " أساسيات وأخلاقيات التعامل مع الحيوانات المخبرية في اكتشاف وتطوير الأدوية" والتي قدمها الفريق البحثي في وحدة الدراسة على الحيوانات في المركز. تناولت الورشة مجموعة من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية في  أخلاقيات البحث العلمية، وتطرقت لقواعد السلامة العامة في المختبر والتجارب المخبرية والدراسات ما قبل السريرية على الحيوانات. كما عرضت الورشة جوانب مختلفة من الدراسات الدوائية ما قبل السريرية وتم توضيح أنواعها وكيفية القيام بها تحت أسس علمية سليمة. وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات تدريبية يقدمها مركز الدراسات الدوائية حول اكتشاف وتطوير الأدوية والتي تعنى بتوسيع آفاق الباحثين من خلال اطلاعهم على تطور الصناعات الدوائية ومراحل اكتشاف وتطوير الدواء حتى وصوله إلى السوق.
كما وعقد المركز محاضرة بعنوان "الابتكارات الصيدلانية في إيصال الدواء"، قدمتها Dr. Sheng Qi الأخصائية في نظم إيصال الدواء من جامعة East Anglia البريطانية أثناء زيارة عمل لها، تم خلالها تبادل فرص التعاون المشتركة بين خبراء الجامعتين في مجال البحث العلمي في الوسائل الحديثة لإيصال الدواء.