تسجيل الدخول

جامعة البترا تنظم دورة تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد

10/4/2017

 

Share

نظم مركز التطوير الأكاديمي في جامعة البترا دورة تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد في الجامعة، بعنوان: "اللقاء التنويري لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد"، تضمنت تعريفًا بسياسة الجامعة، وأنظمتها.
واشتملت ورشة العمل التي امتدت على مدى ثلاثة أسابيع تعريفًا بدوائر الجامعة ومراكزها، وعددا من المحاضرات حول إعداد الخطة الدراسية، والمخرجات التعليمية، واستراتيجيات التدريس الجامعي، وإعداد ملف المادة الدراسية، بالإضافة إلى التدريب على قياس المخرجات التعليمية، وآلية إعداد الخطة الدراسية.
وتضمن البرنامج كذلك لقاء تعريفيا بإدارات ومراكز الجامعة، كعمادة شؤون الطلبة، وعمادة القبول والتسجيل، والدائرة المالية، والدائرة الإدارية، ومركز الحاسوب والمعلومات والسيطرة، ومركز اللغات، والمركز الصحي، ودائرة الخدمات العامة، ووحدة السلامة العامة، والمكتبة، ووحدة ضمان الجودة.
وقدم مديرو المراكز والإدارات نبذ تعريفية عن أعمال كل دائرة ومركز، والخدمات التي تقدمها لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.
كما تضمن البرنامج دورة متخصصة في التخطيط للتدريس، والبرامج الأكاديمية، بهدف تعريفهم بالنظام المتبع في الجامعة لوضع الخطط الدراسية، وتقييم المخرجات التعليمية، وقياسها، إلى جانب التدريب على الأنظمة المعمول بها في الجامعة في مجال التعليم الإلكتروني، وحوسبة الامتحانات، ومنها برنامج Moodle و Blackboard و Camtasia.