تسجيل الدخول

جامعة البترا توقع اتفاقية منح طلابية مع جامعة لويس الإيطالية

7/18/2017

 

Share

أكد رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا أن التعاون الدولي في مجال التعليم العالي يساهم في إثراء الثقافات، وتحقيق التعايش، وتوفير فرص تعليم نوعية، وجاءت كلمة المولا خلال مشاركته في حفل إطلاق مشروع "البحر الأبيض المتوسط" في العاصمة الإيطالية روما، بحضور رئيسة جمهورية مالطا لويز بريكا، ووزير الخارجية الإيطالي إنجيلينو ألفانو.
وترأس المولا وفدا من جامعة البترا ضم عميدة كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتورة سهير الجاغوب، ومدير مكتب التمويل الخارجي للمشاريع البحثية الدكتور علي المقوسي، للمشاركة في المشروع الذي يضم عددًا من الجامعات الأوروبية والمغربية.
ويهدف مشروع "البحر الأبيض المتوسط" إلى دعم اللاجئين في العالم، ودعم الدول المستضيفة لهم في مجال التعليم العالي، حيث تضمن المشروع توقيع اتفاقية بين جامعة البترا وجامعة لويس الإيطالية، لتوفير عدد من المنح لطلبة كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة البترا من الأردنيين واللاجئين.
وتضمنت الاتفاقية المدعومة من قبل مؤسسة "ثيرد بيلر" تغطية النفقات الدراسية لعدد من الطلبة الأردنيين واللاجئين، الدراسين في جامعة البترا لثلاث سنوات، تتضمن قضاء سنة دراسية في إيطاليا مدفوعة التكاليف للطلبة الأردنيين.
وفي كلمة لها في حفل إطلاق المشروع، أكدت الرئيسة المالطية لويز بريكا أن المشروع يساهم في بناء صداقات وتبادل للثقافات، قائلة "سيتعلم شباب البحر الأبيض المتوسط الديمقراطية من خلال التعليم، فالتعليم هو الطريق لبناء حضارة إيجابية".
وأكد وزير الخارجية الإيطالي إنجيلينو ألفانو أن المشروع يخلق الفرصة للحوار بين الشركاء في البحر الأبيض المتوسط، قائلا "نرى في هذا المشروع تحويل الأفكار إلى أفعال".
وأوضح رئيس مؤسسة "ثيرد بيلرالبروفيسور إيمانويل  أن العديد من الحضارات عاشت في سلام وتعاون في منطقة البحر الأبيض المتوسط لفترة طويلة جداً، وكان التعليم الجسر الذي يعبر تلك الاختلافات. بينما أشارت رئيسة جامعة لويس البروفيسورة إيما مارسيجيجلا إلى أن مشروع البحر الأبيض المتوسط يشكل فرصة أمام الطلبة المشاركين للمساهمة في تنمية مجتمعاتهم.