تسجيل الدخول

جامعة البترا تفوز بالمرتبة الثالثة في مسابقة نقابة المهندسين للمشاريع المعمارية

10/24/2016

 

Share

جامعة البترا تفوز بالمرتبة الثالثة في مسابقة نقابة المهندسين للمشاريع المعمارية 1.jpg
حصلت جامعة البترا على المرتبة الثالثة في مسابقة نقابة المهندسين الأردنيين العلمية لمشاريع التخرج المعمارية لعام 2016، والتي أقيمت تحت رعاية سمو الأمير عاصم بن نايف.
وحصل المعماري محمود الشيخ من جامعة البترا على المرتبة الثالثة من بين 93 مشروعا تنافست في المسابقة من مختلف الجامعات الأردنية، تأهل منها 16 مشروعا للتحكيم النهائي.
وتقدمت جامعة البترا للمنافسة في المسابقة من خلال مشروعين لكل من محمود الشيخ بإشراف الدكتورة فاطمة ميادة النمري، وربيع العشي بإشراف الدكتورة هدير مرزة، واجتاز كلا المشروعين المرحلة الأولى من المسابقة بحصولهما على شهادات تقديرية وفاز مشروع الشيخ بالمرتبة الثالثة في المرحلة النهائية.
وتشكلت لجنة التقييم من نخبة من المعماريين الأردنيين برئاسة المعمار الدكتور راسم بدران، وبعضوية المعماريين أيمن زعيتر واسماعيل الطحان ونمر البيطار وجمال الجقة وفارس عبد الرحمن إضافة إلى الضيوف الخارجيين.
وقال نائب نقيب المهندسين المهندس خالد أبو رمان خلال كلمة ألقاها في الحفل إن "النقابة تحرص على تعزيز علاقتها بالمهندسين وهم على مقاعد الدراسة، ورعاية المبدعين والمبدعات منهم وتحفيزهم لتقديم مزيد من العطاء".
وأكد أن النقابة تسعى إلى بناء جسور التعاون مع الجامعات الأردنية حيث محاضن العلم والثقافة والابداع، لافتا إلى أن المملكة غنية بالكفاءات العلمية المتميزة التي تحتاج إلى رعاية وعناية.
من جانبه قال رئيس الشعبة المعمارية، المهندس بشار البيطار، أن الجائزة التي بلغ عمرها 20 عاما تشهد تطورا ملحوظا عاما بعد عام، مبديًا اعجابه بمستوى مشاريع التخرج المقدمة والتي تدلل على جودة الإنتاج المعماري في الأردن.
وأوضح أن الهدف الرئيس من الجائزة هو الحفاظ على التواصل مع المؤسسات الاكاديمية، وتجسير العلاقة بين الجانب الاكاديمي والجانب المهني الذي تمثله النقابة، وفرصة للتعاون مع الجامعات لايقاد شعلة التنافس بين الطلبة وتقديم أفضل ما لديهم .
يذكر أن كلية العمارة والتصميم تعتبر من الكليات المتميزة في جامعة البترا حيث حصدت العديد من الجوائز المحلية والعالمية، كان آخرها حصولها على مرتبتي الشرف في مسابقة العمرانية ومركز الدراسات المبنية الطلابية للتصميم المعماري، في دورتها التاسعة لسنة 2016.
جامعة البترا تفوز بالمرتبة الثالثة في مسابقة نقابة المهندسين للمشاريع المعمارية 2.jpg
جامعة البترا تفوز بالمرتبة الثالثة في مسابقة نقابة المهندسين للمشاريع المعمارية 3.jpg