تسجيل الدخول

دورة حول تفكيك الصورة النمطية عن المرأة في التعليم

9/4/2019

 

Share

شارك قسم العلوم التربوية بجامعة البترا بدورة "سبل تفكيك الصورة النمطية عن المرأة في العملية التعليمية" التي عقدتها منظمة المرأة العربية في عمان لعدد من الأكاديميين في الجامعات الأردنية والعربية، حيث شارك من جامعة البترا رئيسة قسم العلوم التربوية، الدكتورة أسيل الشوارب، والدكتور منير عجاج.
وأشارت الشوارب إلى أن الدورة تناولت العديد من الموضوعات، بهدف رصد التمييز القائم على النوع الاجتماعي في المجتمع، وأثر الصور النمطية في العملية التعليمية، والتمثلات في العملية التعليمية التعلمية، والانتماء، والهوية، وكيف يؤثر النوع الاجتماعي على البيئة التعليمية، وتشكل الصور النمطية عن النوع في العملية التعليمية والتعلمية.
وأضافت الشوارب أن الدورة تناولت طرق تفكيك الصور النمطية من خلال إدارة الصف، والنشاطات اللاصفية، والوسائل التعليمية، والإجراءات المتخذة للتعامل مع حوادث العنف المرتكزة على النوع الاجتماعي في المدارس، بهدف خلق بيئة آمنة وداعمة في الصف المدرسي.
يشار إلى أن الدورة عقدت برعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال، عضو المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية عن المملكة الأردنية الهاشمية، حيث بدأت جلستها الافتتاحية بكلمة للمدير العام للمنظمة الدكتورة فاديا كيوان، وكلمة لعضو المجلس التنفيذي للمنظمة عن الأردن، الدكتورة لانا مامكغ، وكلمة لمديرة إدارة الثقافة بالالكسو، الدكتورة حياة القرمازي.