تسجيل الدخول

جامعة البترا تبحث مجالات توثيق التعاون مع جامعة كوينز بلفاست البريطانية

9/23/2018

 

Share

بحث رئيس جامعة البترا، الأستاذ الدكتور مروان المولا، والمستشار الأعلى للجامعة الأستاذ الدكتور عدنان بدران، مجالات عقد اتفاقيات تعاون مشترك في مجال الأبحاث العلمية، والتبادل الأكاديمي، وتبادل الخبرات مع وفد من جامعة كوينز بلفاست البريطانية، ترأسه رئيس جامعة "كوينز بلفاست" البروفيسور إيان غرير، يرافقه رئيس جامعة كوينز السابق البروفيسور جيمس ماك إلني.
وقدم المولا عرضًا موجزًا لأهم إنجازات جامعة البترا، ورؤيتها المستقبلية، وشهادات الاعتماد الدولية التي حصلت عليها مؤخرا، والمجالات العلمية والأكاديمية التي تسعى جامعة البترا لتطويرها، من خلال اتفاقيات التعاون المشترك مع الجامعات العالمية.
وأكد المولا حرص جامعة البترا على تعزيز علاقاتها مع مؤسسات التعليم العالي في مختلف دول العالم، بما يضمن إيجاد مخرجات تعليمية مزودة بآخر مستجدات العلوم في مجالات التخصص، وقادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي.
من جهته، أكد رئيس جامعة كوينز، البروفيسور إيان غرير، أن زيارة الوفد تندرج ضمن سياسة الجامعة في تعزيز علاقتها مع الجامعات الأردنية المتميزة، وبحث سبل الاستفادة من برامج التعاون الثنائي، بما يخدم تطوير العملية التعليمية لدى الطرفين، وبما يزيد التفاعل الثقافي بين المشاركين في برامج التعاون.
وزار الوفد البريطاني عددًا من كليات الجامعة ومراكزها ضمن برنامج أعدته إدارة جامعة البترا لتعريف الوفد الزائر على خطط عمل وبرامج الجامعة والاتجاهات الأكاديمية والتطويرية التي تسعى جامعة البترا للوصل لها ضمن أهدافها المستقبلية.
وحضر اللقاء عدد من عمداء الكليات، ومديرو المراكز في جامعة البترا، في حين ضم وفد جامعة كوينز مدير مركز الأمن الغذائي العالمي في الجامعة، البروفيسور كريستوفر إيلوت، وعميدة الدراسات العليا، البروفيسورة مارجاريت توبينغ، والمستشار الاستراتيجي لجامعة كوينز، د. مهند عودة.
وجامعة 'كوينز' في بلفاست هي واحدة من أقدم تسع جامعات في المملكة المتحدة، وحاصلة على التصنيف الأول في مجال نقل العلوم الأكاديمية إلى تطبيق (Knowledge Transfer Partnership)، كما تحتل الجامعة المرتبة الثامنة في بريطانيا من حيث المخرجات البحثية، وهي واحدة من الجامعات المتقدمة، والمعروفة عالميا بتخصصاتها الدقيقة.