تسجيل الدخول

جامعة البترا و"أبو غزالة للمعرفة" تخرج فوج "إدارة وقيادة الذات"

3/26/2019

 

Share

خرّج مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في عمادة شؤون الطلبة في جامعة البترا، بالتعاون مع مجموعة طلال أبو غزالة فوج "إدارة وقيادة الذات"، ضمن ورشة عمل تدريبية بعنوان "من أنا.. شخصيتي هويتي" بإشراف المدرب الدولي طارق رشيد.
وتهدف الورشة إلى تعريف الطلبة بطرق واستراتيجيات إدارة الذات وقيادتها، وقد امتدت لست ساعات تدريبية، استفاد منها خمسة وخمسون طالبا وطالبة من مختلف التخصصات في جامعة البترا.
اشتملت الورشة على تعريف بالمهارات الحياتية، ومهارات الاتصال، وفن التفكير الإيجابي، والتخطيط والتنظيم الشخصي لتنمية القدرة الذاتية، بالإضافة إلى تعلم المهارات المساندة التي تزيد معرفة  المواهب الكامنة لدى الطلبة، والكشف عنها.
وقدم رشيد تعريفًا بأسس الاتصال، بدءا من الاتصال على المستوى الداخلي لذات الشخص، مرورا بمهارات الاتصال مع الآخرين، وصولا إلى القدرة على القيادة، بالإضافة إلى محاور تنمية الشخصية، وتحديد الأهداف، والتغلب على العادات السيئة التي تعيق نجاح الفرد في شتى المجالات الحياتية.
وقدمت مديرة مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين، ميساء مصطفى، شهادة تقديرية للمدرب رشيد، كما أعربت عن شكرها باسم طلبة جامعة البترا لمجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة على تعاونهم الموصول في تقديم أفضل الدورات وورشات العمل، التي تصقل شخصيات الطلبة، وترفد الجامعة بالمدربين الأكفياء ليقدموا أفضل المهارات اللازمة لطلبة الجامعة.