تسجيل الدخول

بدران يرعى حفل إطلاق فيلم "دمعة يوحنا المعمدان"

7/18/2018

 

Share

رعى المستشار الأعلى لجامعة البترا، الدكتور عدنان بدران، حفل إطلاق الفيلم الوثائقي "يوحنا المعمدان: دمعة على خد مكاور"، ضمن فعاليات ونشاطات بوابة لب السياحية في لواء ذيبان، بحضور محافظ مأدبا جمال البدور، ووزير السياحة السابق نضال القطامين، ومساعد المحافظ المتصرف قيس بكر المدني، ومتصرف ذيبان منصور العلوان، والدكتور عبد الحفيظ الهروط، رئيس بوابة قرية لب السياحية.
وسلم بدران شهادات إتمام دورة الحرف اليدوية لعدد من سيدات المنطقة، وذلك في فنون الفسيفساء، والرمل، وأشغال الإبرة، كما سلم شهادات التكريم للداعمين والقائمين على تنفيذ المشروع، ومخرج الفيلم سامي دعيبس، ومدرب الحرف نضال التلولي.
ويحكي الفيلم قصة قطع رأس القديس يوحنا المعمدان (النبي يحيى عليه السلام) التي نفذت بأمر من الملك الروماني هيرودتس، تنفيذا لرغبة زوجته هيرودا وابنتها سلومي، وخلال العرض يوثق الفيلم المواقع السياحية الأردنية في المنطقة؛ كقلعة مكاور الدينية، إحدى مواقع الحج المسيحي.
من جهته، أكد الدكتور معن القطامين، رئيس مجلس آفاق للإنتاج والتدريب الإلكتروني، أهمية تسليط الضوء على المواقع السياحية الأردنية، ونقلها للسائح بالصوت والصورة، وإبراز أهميتها الدينية والتاريخية.
واستعرض رئيس مجمع الكنائس الإنجيلية في الأردن، عماد معايعة، في كلمته مسار خط الحج المسيحي، مشيرا إلى أهمية المواقع الأثرية، والدينية، والتاريخية المنتشرة في محافظات الوطن كافة.
وقال مالك موقع بوابة لب السياحية، عوض الفقهاء، أن الموقع يتم إعداده ليكون منتجعا ريفيا، لجذب السياحة الداخلية والخارجية، بتوفير إقامة للسائح في بيوت تراثية، وأدوات طهي ومنامات تراثية، وملاعب، وساحات، وبرك سباحة بأشكال تراثية قديمة.
وتبرع رئيس بلدية جبل بني حميدة، محمد وراد الشخانبة، بخمسة دونمات لإقامة كنيسة باسم يوحنا المعمدان في موقع مكاور.
وأقيم على هامش الاحتفال معرض لأشغال الحرف اليدوية، والأكلات الشعبية والتراثية.