تسجيل الدخول

المركز الصحي في جامعة البترا يعلن عن جاهزيته ضمن استعدادات الجامعة للعام الدراسي

9/23/2021

 

Share
/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تكرم أعضاء الهيئة الأكاديمية المغادرين 2.jpg

/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تكرم أعضاء الهيئة الأكاديمية المغادرين 2.jpg
أعلن المركز الصحي في جامعة البترا عن جاهزية المركز مع بدء تطبيق التعليم الوجاهي في الجامعة. وقال مدير المركز الصحي؛ الدكتور فؤاد هماش إن جامعة البترا عملت على تجهيز المركز بالمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة، لتوفير رعاية طبية متكاملة لطلبة الجامعة، وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية، تحت إشراف كادر طبي متميز.
وقال هماش إن المركز "يضم ثلاث عيادات للكشف عن المرضى من قبل أطباء وكادر المركز، الذين يعملون على إجراء الفحوصات الطبية، وتقديم العلاج"، مشيرًا إلى أن المركز يضم غرفة طوارئ بثلاثة أسرة، وصيدلية مزودة بالأدوية اللازمة للعلاج".
وأوضح هماش أن آلية المركز في التعامل مع الحالة الصحية الوبائية لمرض كورونا تتبع تعليمات أوامر الدفاع، وتعمل على تطبيقها فورًا، مشيرًا إلى توفر سيارة إسعاف -على مدار الساعة- تابعة للمركز، لخدمة الحالات الطارئة.
وأوضح هماش أن إدارة الجامعة والمركز الصحي عملتا على توفير تأمين صحي شامل لطلبة الجامعة، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، يغطي معظم مقدمي الخدمات الطبية في المملكة؛ من مستشفيات، وعيادات خاصة، ومختبرات طبية، ومراكز للعلاج الطبيعي، وصيدليات، قائلا: "تحرص الجامعة وإدارة المركز على صحة وسلامة الطلبة والعاملين، آملين من الله أن يمتع الجميع بالصحة والسلامة".