تسجيل الدخول

استحداث تخصص "الإعلام الترويجي الرقمي" في جامعة البترا

6/8/2021

 

Share
/Ar/News/PublishingImages/استحداث تخصص الإعلام الترويجي الرقمي بجامعة البترا.jpg

/Ar/News/PublishingImages/استحداث%20تخصص%20الإعلام%20الترويجي%20الرقمي%20بجامعة%20البترا.jpg
وافق مجلس التعليم العالي على استحداث تخصص "الإعلام الترويجي الرقمي" في جامعة البترا، حيث سيبدأ القبول في التخصص الجديد بداية العام الدراسي 2022/2021.
وأشار عميد كلية الإعلام في جامعة البترا، الأستاذ الدكتور محمد الصرايرة إلى أن "مصطلح الإعلام الترويجي الرقمي" يمثل مجموع التقنيات والوسائل التي يتم استعمالها لتعريف الجمهور المستهدف بالمنتجات والخدمات والأفكار التي تقدمها المؤسسات والشركات المختلفة، إلى جانب بناء المكانة والصورة، من خلال تصور تكاملي يستخدم أدوات متعددة من أجل التأثير على المستهدفين، وقال الصرايرة "يمكن النظر إليه باعتباره مفهوما اتصاليا إقناعيا وترويجيا، تترابط من خلاله الأنشطة كافة، ببعضها البعض".
ويشمل تخصص "الإعلام الترويجي الرقمي" حقولا معرفية متعددة من بينها الاتصال، والإقناع، والإعلان، والعلاقات العامة، والحملات الإعلامية، والاستمالات، ومهارات الاتصال الشخصي وغيرها. وقال الصرايرة "لم تعد هذه الحقول مجالات منعزلة بل مترابطة، والعلاقات فيما بينها بينية تكاملية".
وأكد الصرايرة أن طلبة التخصص "سيكتسبون مهارات نوعيّة جديدة ومتقدمة في إنتاج المواد الإعلامية الترويجيّة رقمياً، ومهارات استخدام الأجهزة الحديثة في مجالات التصميم، وتنفيذ الحملات الإعلاميّة الرقمية، وإدارتها، والتخطيط لها، إضافة إلى إعداد وتصميم المحتوى الإعلاني، وترويجه، وكيفية التعامل مع الجمهور والتأثير به، كما ينمي مهارات التعامل مع الشبكات الاجتماعية، واستخدام المنصات الرقمية.
وأضاف الصرايرة أن التخصص يُركّز في خطته على الجوانب التطبيقية العمليّة، وعلى إكساب الخريج بعداً تكاملياً شاملاً في عملية الترويج الإعلامي، التي هي مطلب مهم في سوق العمل، داخل الأردن وخارجه.