جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الأخبار : فريق كلية تكنولوجيا المعلومات يفوز بالمركز الاول
فريق كلية تكنولوجيا المعلومات يفوز بالمركز الاول

 

 
فاز فريق Bluecode من كلية تكنولوجيا المعلومات والذي مثل جامعة البترا في مسابقة TEJ Business Model في نسخته الاولى لعام 2016 والتي اقيمت في نادي جامعة البترا. ولقد تفوق الفريق على ستة جامعات اردنية ليتوج بالمركز الاول مضيفا بذلك انجازا اخر لجامعة البترا يضعها في مقدمة الجامعات الداعمة للإبداع والريادة.

 

وقام رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مروان المولا بتكريم الفريق الفائز المكون من الطالبين محمود القارسلي ورامي قاسم، بإشراف صاحب فكرة المشروع الاستاذ عبدالكريم البنا والاستاذ بشار بدران، الذي قام على بالإشراف على نموذج العمل “Business Model” الخاص بالمشروع.
 
وقد صرح عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، الاستاذ الدكتور غسان عيسى، بأن التفوق والابداع هما من اولويات الكلية تماشيا مع سياسة الجامعة في خلق بيئة ابداعية تدعم طلبة الجامعة بجميع الاشكال ليتمكن من خلالها الطالب من إنشاء شركات ناشئة تعمل على خلق فرص عمل للشباب الجامعي. وشكر العميد بدوره جميع القائمين على النجاح المتحقق متمنيا الاستمرار بهذا الطريق.

 

يعتبر مشروع الفريق المسمى بغيمة الرازي “Al Razi Cloud” من المشاريع الريادية في كلية تكنولوجيا المعلومات والتي تقدم حلولا للقطاع الصحي بمختلف اشكاله، حيث يربط البرنامج الخاص جميع المراكز والعيادات الصحية بقاعدة موحدة تعمل على حفظ بيانات المريض منذ بدء العلاج وكافة انوع التشخيص من قبل المعالج والفحوصات المختبرية وتفاصيل اسباب العلاج والادوية الموصى بها للمريض.

 

ويعمل ايضا البرنامج على ربط العيادات والمستشفيات بالصيدليات الكترونيا بحيث يستطيع المريض الحصول على الدواء دون الحاجة إلى نسخة ورقية لوصف الدواء والذي يتم ارساله الكترونيا الى الصيدلية المعنية.

 

الجدير بالذكر ان اول جهة طبق فيها المشروع بشكل كامل كان المركز الصحي في جامعة البترا والذي عمل على تحسين جودة الخدمة والاستغناء عن المستندات والاوراق المتعلقة بملفات الطالب والعاملين في الجامعة.